طالب بتدخل الحكومة والاتحاد الأوروبي

رئيس نادي ليون: بالون قطر سينفجر في فرنسا

أولاس مع رئيس نادي باريس سان جرمان ناصر الخليفي. أرشيفية

عاد رئيس نادي ليون الفرنسي، جان مايكل أولاس، إلى التحذير من تداعيات صفقة انتقال لاعب نادي برشلونة، نيمار دا سيلفا إلى نادي باريس سان جيرمان، التي تمت نهاية الأسبوع الماضي، مؤكداً أن الصفقة - الممولة قطرياً - باتت أشبه ببالون سينفجر في أي لحظة، ويخلف تداعيات خطرة جداً على مستقبل الكرة الفرنسية.

وقال أولاس، رئيس ليون بطل الدوري الفرنسي سبع مرات متتالية في تصريحات لصحيفة «فرانس فوتبول»، إن هذه الصفقة مثل بالون ينتفخ ومعرض للانفجار في أي لحظة، أنا لا أكره باريس سان جيرمان، لكن هذه الصفقة ستبلغ مليار يورو، خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وسيترك هذا أثراً بالغاً في الكرة الفرنسية ومستقبلها.

وأضاف «باريس سان جيرمان مدعوم من قطر، التي تمده بالمال من خلال عائدات النفط والغاز، ونحن لا نستطيع الحصول على هذا القدر من المال».

وقال «لنكن صادقين، لا أحد يستطيع المنافسة مع باريس سان جيرمان، في ظل هذه الأوضاع».

وأكد أنه إذا لم يتدخل الاتحاد الأوروبي لتطبيق قواعد اللعب المالي النظيف، والقيام بدوره في قضية انتقال نيمار، فعلى الحكومة الفرنسية التدخل، والتحقق من مصادر هذه الأموال، ومن أين أتت.

وأوضح أولاس «المبلغ الذي دفعه باريس سان جيرمان لا يتناسب مع مداخيله، ولا يمكن على الإطلاق أن يكون اعتماد النادي العاصمي على مداخيله ويقوم بشراء اللاعبين، ما حدث سيتسبب في الإخلال بالاقتصاد الفرنسي، الذي يعاني أساساً».

وأعلن نادي باريس سان جيرمان، نهاية الأسبوع الماضي، التعاقد مع نيمار قادماً من برشلونة بعد دفع قيمة كسر عقده البالغة 222 مليون يورو، وسيتقاضى اللاعب 30 مليون يورو سنوياً لمدة خمسة مواسم، بالإضافة إلى حصول والده على 100 مليون يورو كمكافأة على توقيع ابنه مع النادي الباريسي، بخلاف حصته من عملية الانتقال، ونسبة وكيل الأعمال بيني زاهافي.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، كريستوف كاستنر، شن هجوماً على قطر بعد صفقة الاستحواذ على البرازيلي نيمار، لمصلحة نادي باريس سان جيرمان المملوك لقطر، واعتبر المسؤول الفرنسي أن الدوحة تسعى للتأثير في المسار الدبلوماسي عبر الرياضة.

وأكد أن «الدوحة لا يمكنها الهروب، بصفقة سان جيرمان، من الإجابة عن أسئلة ملحة، تتعلق بدعم الإرهاب».

تويتر