نائب الرئيس اليمني: التحالف أفشل مشروع إيران

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، أن تدخل التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، أفشل مشروع إسقاط اليمن بيد إيران، مثمناً الدور الأخوي الصادق لدول تحالف دعم الشرعية، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات.

وأشار خلال اجتماع للقيادة المشتركة للجيش اليمني والتحالف العربي في محافظة مأرب اليمنية، أمس، إلى أن ميليشيات الحوثي لا تستهدف اليمن فقط، بل تعمل ضمن مشروع يهدد أمن اليمن والمنطقة، ويسعى للإخلال بالأمن والسلم الدوليين، مؤكداً أنه لا تواني عن درء مخاطر الحوثي و«القاعدة» و«داعش»، وأن هدف الشرعية القضاء على هذه المشروعات الإرهابية.

وحث نائب رئيس الجمهورية على مضاعفة الجهود والتنسيق العملياتي المستمر، بما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية في الميدان، والعمل على تجاوز السلبيات، والتعزيز من الإيجابيات، والصبر والمثابرة حتى تحقيق النصر القريب.

وضم الاجتماع القائم بأعمال وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، والمفتش العام القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن عادل القميري، ومساعد وزير الدفاع، اللواء الركن عبدربه القشيبي، ومدير دائرة العمليات الحربية، اللواء الركن خالد الأشول، بحضور قائد قوات التحالف بمأرب، العميد الركن علي العنزي.

تويتر