سوالف رياضية

بيرغ لا يخدم «الزعيم»

عبدالله الكعبي

- العين على الموعد، هذا هو العنوان الأنسب للزعيم في دوري أبطال آسيا، فقد عاد الفريق من ملعب أزادي بنقطة ثمينة رغم أنه كان من المفترض حصد النقاط الثلاث، لأن العين كان الأفضل والمسيطر على مجريات مباراة الاستقلال الإيراني.

لم يعد بإمكان العين تحمّل إهدار مزيد من النقاط.

الحقيقة أن العين يقدم دروساً بالمجان، حتى وهو في أسوأ حالاته، وبفريق لا يملك مهاجماً بوزن جيان، ورغم ذلك يقدم عروضاً قوية وجميلة، وهو متمرس في أبطال آسيا.

كما أن مجموعة العين صعبة ومعقدة، وعلى الزعيم حصد النقاط المتبقية، وكما يقال الكرة في ملعب اللاعبين. أكررها دائماً أن مشكلة العين هي عدم وجود مهاجم صريح بوزن الغاني جيان، مع احترامي وتقديري للدولي السويدي بيرغ، الذي لا يخدم الزعيم من وجهة نظري، فهو قليل التسجيل مع إهداره العديد من الفرص، كما أنه يختفي في المباريات الكبيرة والحساسة، والدليل على ذلك مباريات دوري أبطال آسيا.

على مدرب العين، زوران، التركيز في المباريات المقبلة من أبطال آسيا، لأنه لم يعد بإمكان العين تحمّل إهدار مزيد من النقاط، والمنافسة اشتدت بين الفرق الأربعة في هذه المجموعة النارية التي يصعب التكهن بها.

ويؤخذ على زوران عدم قراءة بعض المباريات بالشكل الصحيح، وهذه مشكلة رئيسة للمدرب، والكل يعلم ذلك، وهو يتحمل مسؤولية ضياع العديد من النقاط المهمة.

- ودّع فريق الوصل دوري أبطال آسيا، وهذا أمر متوقع، حيث خرج خالي الوفاض، ومشكلة الفريق معروفة، وهي مزمنة، لأنه لا يملك نوعية اللاعبين المميزين، كما أن لديه خط دفاع ضعيفاً، ويفتقد الدكة القادرة على التعويض، يضاف إلى هذا عدم وجود النفس الطويل في المنافسة، وأيضاً عدم تعامل مدرب الوصل، أروابارينا، في بعض المباريات المهمة بالشكل الأمثل، فهو يملك إمكانات محدودة، وأعتقد أنه لم يعد قادراً على إعطاء أي شيء جديد، وعلى إدارة الوصل البحث عن مدرب جديد قادر على إسعاد الجماهير في الفترة المقبلة.

- فوز الوحدة جاء متأخراً، وتعادل الجزيرة إيجابي، وعلى فرقنا مضاعفة الجهد لأننا الحلقة الأضعف في دوري أبطال آسيا، وتبقى آمالنا كبيرة على العين والجزيرة بالصعود إلى الدور المقبل بعد أدائنا المتواضع في المباريات الماضية، باستثناء بعضها، وعلى جماهير الإمارات الحضور والمساندة في ما تبقى من لقاءات لأنها مصيرية.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر