منها إنقاص الوزن وعلاج الأرق.. فوائد صحية لتدليك الأذن صباحاً

تضم الثقافة الصينية الكثير من طرق العلاج ومنها العلاج بالضغط،  والذي يعتمد على تدليك نقاط معينة في الجسم للتخلص من الألم، والتي تشمل تدليك الأذن، فهي تساعد على التخلص من الإجهاد، كونها نقطة عميقة تقوي الصحة العامة وتقلل من التوتر والإجهاد. 

كما أن التوتر هو إحدى المشكلات الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي، ولا سيما منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، وما صاحبه من فرض تدابير الإغلاق في أنحاء العالم كافة، زادت معاناة الناس بداية من القلق والإجهاد والخمول وأعراض أخرى كثيرة.

وبحسب موقع "بين فيلا" فإن الحل ببساطة هو أن تقوم بدليك أذنيك. نعم، فهذه طريقة ستؤدي إلى استرخاء الأعصاب، لن يفيد فقط صحتك العقلية ولكن أيضاً صحتك الجسدية، حيث يساعد في علاج مجموعة من العلامات الفسيولوجية والأمراض والاضطرابات المرضية الأخرى في مناطق البطن والصدر وأسفل الظهر والقدمين.

ويمكنك القيام بذلك في أي وقت وفي أي مكان، وفي ما يلي الفوائد الصحية الست لتدليك الأذن:

1- تقليل آلام العضلات

وجد باحثون بحسب، دراسة، أن تدليك الأذن يمكن أن يقلل الألم بين الأشخاص الذين يعانون آلاماً أسفل الظهر المزمنة.

وأشار الباحثون في دراستهم إلى أن تدليك الأذن بالفعل طريقة فعالة لتقليل الانزعاج، حيث يقوم سحب وفرك شحمة الأذن بلطف إلى تحفيز الإندورفين.

ولفت الباحثون إلى أن هذا الهرمون خاص بالراحة في تخفيف الألم، ويحسّن التدليك الدورة الدموية أيضاً، لذا، تحكم في ألمك الجسدي وعزز عتبة الألم باستخدام هذه التقنية البسيطة.

2- تقليل مستويات التوتر والقلق

وبحسب دراسة أخرى، فتدليك الأذن مفيد أثناء المرور بمواقف عصيبة، إذا شعرت بالتوتر، أو الذعر، أو الضيق، أو الانزعاج، قم بتدليك شحمة الأذن في حركات دائرية، ولاحظ الفرق.

3- تخفيف الصداع الكلي والصداع النصفي

بدلاً من الإفراط في تناول مسكنات الألم التي لها آثار ضارة، يجب على المرء أن يتبع هذه الطريقة البسيطة والطبيعية لتخفيف الصداع الكلي والصداع النصفي، وقم أيضاً بتناول شاي النعناع للحصول على تأثير أفضل.

4- إنقاص الوزن

بصرف النظر عن النشاط البدني اليومي والنظام الغذائي الصحي، هناك العديد من الحيل والاختراقات التي يمكن للمرء أن يتبعها لزيادة فقدان الوزن أكثر.

وأحد هذه الاختراقات هو تدليك الأذن، يمكن للفرك في نقاط مختلفة من الأذنين أن يعزز فقدان الوزن بشكل أسرع.

5- علاج الأرق

راحة العقل ضرورية للحصول على نوم جيد وأفضل، كما هو معروف، وقبل تناول أي أدوية، قم فقط بتدليك أذنك، وستقوم تلك التقنية البسيطة بتحفيز عقلك للتقليل من التوتر، الذي ينجم عنه اضطرابات النوم والأرق.

6- تعزيز الطاقة

إذا كنت بحاجة إلى تناول الكافيين كل صباح، يمكنك محاولة فرك أذنيك بشكل أكثر كثافة، حيث يقوم تحفيز النهايات العصبية لأذنيك بتنشيط مراكز الدماغ لجعلك منتعشاً، لذلك، كلما شعرت بالتعب وقلة الطاقة قم بتدليك أذنك.

طباعة