ماكرون يهدي ترامب شتلة "بلوط".. والسبب!

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إهداء شتلة شجرة "بلوط" لنظيره الأميركي دونالد ترامب ، وهي هدية تحمل معان رمزية عميقة لتضحيات القوات الأميركية التي قاتلت في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى.

وسوف يقدم ماكرون، الذي يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة اليوم الاثنين، شجيرة بلوط نبتت في "بيلو وود" ،وهو موقع معركة شهدتها بدايات مشاركة فيالق مشاة البحرية الأميركية (مارينز) خلال الحرب العالمية الأولى.

وتقع منطقة بيلو وود شمال شرقي باريس، حيث صدت المارينز الأميريكية في يوليو 1918 عدوانا ألمانيا، وخسرت ما يقرب من ألفي فرد من قواتها .

وقال ماكرون إن الهدية هي عرفان بالتضحيات التي قدمتها الولايات المتحدة لفرنسا.

وفي مقابلة نشرتها شبكة "فوكس نيوز" ، قال ماكرون إنه "خلال الحرب العالمية الأولى ، وخلال الحرب العالمية الثانية ، عندما تعرضنا لهجمات ، عندما هوجمت حريتنا ، جاء الآلاف من رجالكم إلى هنا وفقدوا حياتهم من أجل بلادي".

وأشار إلى أنه يأمل في غرس شتلة شجرة البلوط في حديقة البيت الأبيض.

وقال ماكرون :"سوف نضعها في حديقته، لأن ذلك بالنسبة لي هو رمز عظيم للعلاقات الممتدة منذ أمد بعيد".

وسوف يقدم ترامب وزوجته لماكرون قطعة من القماش المزخرف بإطار من مقعد في البيت الأبيض، وفقا لشبكة "سي.إن.إن" الأميركية. وتحمل قطعة القماش ،وهي من إبداع مصمم فرنسي، نسرا ذهبيا محاطا بالأكاليل.

ويقدم ترامب وزوجته لماكرون وزوجته ألبوما خاصا يضم صورا لزيارتهما ووعاء من فضة "تيفاني" يحمل نقشا للخاتم الرئاسي وإمضاء لترامب وزوجته، حسبما ذكرت "سي.إن.إن".

تويتر