سعيد بن مكتوم يصطاد المركز 22 في رماية «الإسكيت»

 سعيد بن مكتوم: مستوى المنافسة كان مرتفعاً.       تصوير: حسن الرئيسي حسن رفعت - بكين

 
حل الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم بالمركز 22 في ختام منافسات رماية «الإسكيت»
من دورة الألعاب الأولمبية «بكين 2008»، بعد ما حقق 114 طبقاً في الجولات الخمس بواقع «23 و24 و24 و21 و22» طبقاً دون أن يتأهل الى نهائيات المسابقة.

 

وذهب المركز الأول لمصلحة الأميركي هانكوك الذي استحق الميدالية الذهبية بعد صراع قوي مع النرويجي تور، حسمه بواسطة «الشوت أوف» بالطلقات الذهبية الفاصلة، حيث أنهى هانكوك الجولة الختامية برصيد 145 طبقاً متساوياً مع النرويجي بروفولد تور فيما تساوى كل من الفرنسي أنتوني تيراس والقبرصي أنتونيوس نيكولاديس على المركز الثالث برصيد 144 طبقاً فاحتكما الى «الشوت أوف» الذي رجح كفة الفرنسي لينال الميدالية البرونزية.

وجاء في المركز الخامس القبرصي جورج أكليوس برصيد 143 طبقاً وتبعه في المركز السادس الصيني كيو رايدونج برصيد 142طبقاً.

 

أما الرماة العرب فقد تاهو في منافسات بكين رغم أن الكويتيين عبدالله الرشيدي وزيد المطيري كانا قاب قوسين أو أدنى من دخول النهائيات حيث دخلا «الشوت أوف» مع خمسة رماة آخرين وتنافسوا على مقعد واحد كان من نصيب الصيني كيو رايدونج.

 

وجاء الرامي القطري ناصر العطية في المركز 15 برصيد 117 طبقاً، وحقق اللبناني زياد ريشة 111 طبقاً واحتل الرامي المصري فرانكو دوناتو المركز 36 برصيد 106 أطباق وهو الرصيد ذاته بالنسبة للرامي القطري راشد حمد العذبة وتبعهما الرامي السعودي سعيد المطيري في المركز 39 برصيد 104 أطباق ثم الرامي السوري المقيم في الإمارات برصيد 91 طبقاً.

وأعرب الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم عن أمله في أن يستفيد من دروس الأولمبياد وتجارب بقية المشاركين في التظاهرة الرياضية الكبيرة.

 

وقال إن «مستوى البطولة كان مرتفعاً قياساً بكؤوس وبطولات العالم ومستويات الرماة وصلت الى ذروتها مما انعكس على قوة المنافسة».

 

وشهد منافسات الأمس الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم وإبراهيم عبدالملك أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية ومحمد الخاجة مدير وفدنا الرياضي الأولمبي ود. موسى عباس نائب مدير الوفد وربيع العوضي مدير الفريق، وسوف تعود بعثة منتخب الرماية إلى دبي مساء اليوم.

تويتر