عجمان يروض الأسود - الإمارات اليوم

عجمان يروض الأسود


نجح فريق عجمان في ترويض أسود دبي بملعبهم بالعوير والفوز  عليهم بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الـ24 من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.


وبهذا الفوز اقترب عجمان من مركز الوصيف برصيد 48 نقطة فيما تزداد جراح دبي مع نزيف النقاط عند 34 نقطة، ولأول مرة يحتل دبي المركز التاسع حيث كان دائما منافسا على الصدارة.


وتقدم دبي بهدف علي حسن ليتعادل عجمان بهدف عبدالرحمن خلفان فيما  خطف ديارا هدف الفوز بتسديدة من خارج المنطقة. جاءت المباراة حماسية واتسمت بالندية والإثارة معظم فتراتها ورجحت  كفة عجمان معظم الفترات لوجود حافز ودافع دخول حلبة المنافسة ما ساهم في زيادة الفاعلية وشن هجمات جانبية مع موجات من الكرات العرضية أثمرت عن هدفي الفوز وكسب ثلاث نقاط غالية من عرين الأسود.


وفاز فريق رأس الخيمة على جاره مسافي بهدفين مقابل هدف اذ سجل للخيماوي البرازيليان جوس روبيرتو وديغو في الدقيقتين 11و41 وسجل هدف مسافي روديني في الدقيقة .83


وجاءت المباراة متوسطة المستوى ولصالح فريق رأس الخيمة لعباً ونتيجةً وأهدر خط الهجوم أهدافا بالجملة للعشوائية وكثرة أخطاء التمريرات، وأنذر الحكم من مسافي عادل حسن ومحمد سعيد وأدار المباراة حمد الشيخ وعاونه عمر سليمان وبدر علوان واحمد سليمان حكماً رابعاً وراقبها الدولي إبراهيم العماش.


وحقق فريق العربي فوزا مستحقا على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب العربي بأم القيوين، وكانت نتيجة الشوط الأول تقدم العروبة بهدف سجله وليد محمد راشد في الدقيقة 18 وسجل للعربي يونس محمد في الدقيقة 51 والبرازيلي لورانسو هدفين في الدقيقتين 53و.84 وشهدت المباراة ندية كبيرة حيث سيطر العروبة على مجريات الشوط الأول  فيما تحسن أداء العربي عن طريق إحكام دفاع المنطقة وشن هجمات متتالية دفعت لاعبي العروبة للتراجع. وأدار المباراة الحكم حمد علي يوسف كما فاز بني ياس على دبا الفجيرة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها سيزار وفريد إسماعيل وذياب عوانة وأدار المباراة الحكم عبدالله كرم.


الحمرية يستضيف الخليج 
تستكمل اليوم مباريات الجولة الثانية للأسبوع ال24 بأربعة مباريات تشكل محورا لتحديد أركان الصدارة ومنطلقا لحسابات الجولات المقبلة حيث سيقابل الحمرية المتجدد على ملعب عجمان فريق الخليج المتصدر برصيد 56 نقطة والذي يقترب بقوة من بوابة الأضواء ورغم فارق الترتيب والنقاط إلا أن لقاء المتصدر دائما يكون له لون وطعم مختلفان عن باقي الفرق، وهذا ما يصعب مهمة الخليج خلال الجولات المقبلة مما يجعل الحذر الشديد طابعاً متزامناً لأبناء الخور الذين يبذلون جهدا مضاعفا للعودة سريعا لدوري الدرجة الأولى.


والمباراة الثانية تعتبر مهمة أيضا حيث سيواجه اتحاد كلباء مضيفه الفجيرة في مباراة تنافسية كطابع عام للقاءات أبناء المنطقة الواحدة، كما أن فريق الفجيرة يمتلك بصيص أمل لدخول حلبة المنافسة إذا تعرقل اتحاد كلباء ودبا الحصن وعجمان. وسيلعب الفجيرة بكل قوة لعرقلة اتحاد كلباء الذي سيحرص بدوره على الدفاع عن مركز الوصيف لضمان البقاء في صلب المنافسة والتقدم على منافسيه وهذا سيعطي المباراة طابع التحدي والإثارة.


والفجيرة يتفوق هجوميا بينما اتحاد كلباء يتميز بالدفاع. والمباراة الثالثة ستكون في دبا الحصن الذي سيستضيف الجزيرة الحمراء المنتشي بفوزه الأخير على دبي 4/2 وحرصه على مواصلة المسيرة أمام دبا الحصن الذي سيسعى للبقاء مقتربا ومتربصا بمركز الوصيف وذلك عن طريق الفوز فقط.


والمؤشرات ترجح كفة دبا الحصن بقوة لمؤازرة جماهيره على ملعبه ولوجود دافع وحافز المنافسة لاختراق حلبة المنافسة من جديد.


والمباراة الأخيرة تعتبر هادئة بعيدة عن دائرة المنافسة وتجمع الذيد والرمس لتحسين المراكز فقط .

طباعة