هيسك يسعى لإعادة اكتشاف سالم خميس

يخوض النادي الأهلي المباراة الودية الثانيـة خلال فـترة التوقـف الحاليـة أمـام الظفرة مساء اليوم على ستاد راشد ويأمل الجهاز الفني للأهلي بقيادة التشيكي هيسك بالاسـتفادة من التجارب الودية التي بدأت بلقاء الشعب يوم 20 مارس.

ويسعى هيسك إلى رفع مستويات اللاعبين الاحتياط اضافة الى تجريب بعض العناصر في مراكز مختلفة تمهيداً للزج بهم في اقرب فرصة لا سيما بعض العناصر التي منحها الجهاز الفني فرصة من فريق 20 سنة، في ظل غياب سبعة لاعبين من الدوليين الى جانب الإيراني ميداودي لظروف المشاركة مع منتخب بلاده.

ويحاول الجهاز الفني إعادة اكتشاف سالم خميس وحسـن علي، حيـث يتوقع ان يستغل هيسـك المباراة الوديـة من اجل الوقوف على مدى جاهزية سالم خميس الذي شارك أمام الشعب ودياً في الشوط الثاني، وقد يبدأ به الأهلي مباراته امام الظفرة بهدف الوقوف على مدى جاهزيته قبل الاستعانة به خلال المباريات المقبلة لا سيما ان سالم خميس يعتبر من أهم العناصر التكتيكية التي يعتمد عليه الأهلي الى جانب حسن علي ابراهيم الذي قدم مباراة طيبة أمام الشعب وأحرز هدفاً.

وشهدت تدريبات الأهلي خلال الأيام الأخيرة جدية من جميع اللاعبين رغبة في استغلال فترة التوقف وخوض المباريات الودية من اجل التمسك بالفرصة التي سيمنحها الجهاز الفني للاعب الأكثر جاهزية.

وهو ما سيجعل من فترة التوقف الحالية بالدوري فرصة سانحة أمام أي لاعب يرغب في العودة للتشكيلة الأساسية وهو ما ركز عليه المدير الفني خلال المحاضرة التي جمعته بلاعبي الفريق بعد العودة من الراحة السلبية التي منحها لجميع اللاعبين.

وكشف هيسك أن «اللاعب الأجهز سيكون له الفرصة كاملة في المشاركة كأساسي وطالب جميع اللاعبين بضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة لا سيما ان موقف الفريق في الدوري لا يحتمل فقدان أي نقطة من أجل مواصلة الزحف نحو مركز متقدم حيث لا يفصل الأهلي عن الشباب المتصدر  سوى أربع نقاط وهو فارق صغير في عالم الساحرة المستديرة».

وعقد هيسك اجتماعاً منفرداً مع سالم خميس وحسن علي ابراهيم مشيراً الى انه لا غنى عنهما بالنسبة للفريق وطالبهما ببذل اقصى جهد ممكن من اجل الوصول للجاهزية المطلوبة للمشاركة في التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه اكد المدير الإداري للفريق محمد حمدون ان جميع لاعبي الأهلي بلغوا حد الذروة من الجاهزية ولديهم الرغبة في استغلال المباريات الودية التي بدأت بلقاء الشعب ثم اليوم امام الظفرة من اجل تقديم انفسهم للجهاز الفني الذي طالب الجميع بالتمسك بالروح القتالية العالية خلال الفترة المقبلة. 

وفي ما يتعلق باحتمال تأثر الأهلي بطول فترة التوقف التي جاءت في ظل ارتفاع الروح القتالية لدى الأهلي أكد حمدون أن «التوقف يضر بكل الفرق وليس الأهلي فقط، ولكن هناك برنامج على أعلى مستوى يتم تنفيذه من اجل رفع لياقة اللاعبين الفنية والبدنية قبل خوض مشوار الدوري الصعب».