انطلاقة مثيرة لكأس اتحاد الشطرنج


انطلقت أول من أمس بنادي دبي للشطرنج والثقافة منافسات بطولة كأس الاتحاد لفرق الشطرنج الديناميكي المفتوحة التي ينظمها اتحاد اللعبة بمشاركة 27 فريقاً يمثلهم 103 لاعبين من  15 دولة هي: الإمارات ومصر وفلسطين وسورية والسودان وأذربيجان ولاتفيا وكرواتيا والهند والفلبين وفرنسا وتركمانسـتان ولبــنان وروسيا وقطر.

وافتتح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، أحداث البطولة بحضور هشام الطاهر الأمين العام للاتحادين الآسيوي والإماراتي.
 
وبعد ختام لقاءات الجولة السادسة يتصدر نادي الشارقة «أ» برصيد 16 نقطة بفضل تألق ثلاثي الفريق: فؤاد الطاهر ومهرشاد شريف وسالم عبدالرحمن حيث حقق سالم العلامة الكاملة برصيد ست من ست، بينما حقق كل من الطاهر ومهرشاد خمس نقاط من ست جولات ضد أقوى أساتذة اللعبة وبهذه النتائج يقترب فريق الشارقة بقوة من الفوز بلقب البطولة.
 
ويأتي فريق مجموعة سليمان الفهيم في المركز الثاني برصيد 13 نقطة،  حيث حقق كل من كينغز وماجيراموف 4.5 نقاط بينما حقق طالب موسى أربع نقاط.  وحل الفريق الفلبيني في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بينما جاء في المركز الرابع برصيد 10.5 نقاط كل من نادي أبوظبي «أ» و«ب» وفريق نادي العين «أ».

وكانت التوقعات تشير إلى أن فريق العين سوف ينافس بقوة على المركز الأول نظراً لأنه يضم أعلى لاعبين مصنفين في البطولة وهما الأستاذ الدولي الكبير الإيراني مقامي والأستاذ الدولي الكبير القطري محمد المضيحكي، ولكنهما تعرضا للخسارة مرة وتعادلا مرتين ليحصدا فقط أربع نقاط من ست جولات، بينما حقق اللاعب محمد موسى 2.5 نقطة من ست جولات على الطاولة الثالثة .