العنكبوت يطلب «الصدارة مؤقتاً» أمام الزعيم

 
تعود الاثارة لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم اليوم الجمعة وتقام مباراتان في افتتاح الجولة الخامسة عشرة حيث يلتقي النصر مع الظفرة باستاد آل مكتوم بنادي النصر الساعة الخامسة و40 دقيقة مساء ويتقابل العين مع الجزيرة باستاد خليفة بن زايد بنادي العين الساعة الثامنة و20 دقيقة مساء..

تتواصل الاثارة غدا السبت عندما يلتقي الامارات مع الشباب بملعب الامارات برأس الخيمة الساعة الخامسة و35 دقيقة وحتا مع الشارقة بملعب حتا الساعة الثامنة والربع مساء..

وتأجلت مباراتا الوحدة مع الشعب والاهلي مع الوصل بسبب ارتباط الوحدة والوصل بالجولة الاولى من دوري ابطال اسيا.
 
وتكتسب مباريات الجولة المزيد من الاهتمام مع دخول قطار الدوري مرحلة المطبات الصعبة في رحلته الماراثونية هذا الموسم وترفع جميع الفرق شعار لا للتفريط في النقاط وتتمسك جميعها بتحقيق نتائج ايجابية سواء داخل أو خارج ملاعبها بعدما اشتعل سباق المنافسة في القمة على اللقب الغالي أو في القاع من اجل البقاء في دوري الاضواء والشهرة.

الزعيم والعنكبوت
 قمة من العيار الثقيل وديربي جديد للعاصمة يجمع الزعيم مع العنكبوت في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين يرفع فيها العين والجزيرة شعار الفوز فقط رغم اختلاف الطموحات والاهداف.
 
العين صاحب الارض والجمهور يحاول استعادة الاتزان واستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن قلعة البنفسج واستعادة المكان والمكانة التي تليق باسم النادي العريق خصوصا ان الفريق حقق فوزا واحدا في الدور الاول على حساب الظفرة وخسر امام الشباب وتعادل مع الوصل وبقي في المركز السابع برصيد 18 نقطة.
 
وفي المقابل يسعى الجزيرة الى العودة بنقاط المباراة الثلاث من اجل التربع على القمة التي يحتلها الشباب قبل ان يلعب غدا مع الامارات ويخوض الجزيرة المباراة بروح عالية اكتسبها بعد فوزه الثمين على حتا بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية وتضييق الخناق على الشباب في الصدارة حيث ارتفع رصيد الجزيرة الى 27 نقطة في المركز الثاني تفصله نقطة واحدة فقط عن المركز الاول.

وتكتظ صفوف الفريقين بعدد كبير من النجوم سواء المحترفين أو المواطنين رغم الغيابات التي يعاني منها العين بسبب الاصابات التي تفقده جهود عدد كبير من الاساسيين بينما يغيب عن الجزيرة فقط الهولندي فيليب كوكو لنفس السبب.

وفي المنطقة الفنية ستكون المباراة اوروبية خالصة بين الالماني وينفرد شايفر مدرب العين والروماني لازلو بولوني مدرب الجزيرة وكلاهما يحاول تاكيد تفوقه على منافسه.

كانت مباراة الدور الاول بين الفريقين باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة انتهت بالتعادل 1/1 سجل للجزيرة الايفواري توني وسجل ناصر خميس للعين.

العميد وفرسان الغربية
ويشهد استاد آل مكتوم بنادي النصر مواجهة صعبة بين العميد وفرسان الغربية يتنازع فيها النصر والظفرة نقاط المباراة الثلاث حيث يخطط الموج الازرق الى مواصلة الانطلاقة القوية والتقدم في لائحة الترتيب بعدما تخطى البداية السيئة هذا الموسم واستعاد الفريق بريقه مع مدربه الجديد الكرواتي لوكا وحقق العديد من النتائج الطيبة وفي المقابل يحاول الظفرة العودة من دبي بنتيجة ايجابية تدعم موقفه في سباق المنافسة الشرس على البقاء في دوري الكبار.

وكان انتصارات النصر المتتالية قد توقفت في الجولة الماضية بتعادل مثير مع الشعب 2/2 فارتفع رصيد العميد الى 19 نقطة وبقي في المركز السادس وحقق الظفرة نفس النتيجة مع الفارق حيث كانت المباراة على ارضه وبين جماهيره امام الامارات فارتفع رصيده الى 14 نقطة في المركز التاسع
 
ومازال مهدداً بالهبوط والعودة الى دوري الدرجة الثانية رغم التحسن الواضح في النتائج والعروض التي يقدمها الفريق منذ تسلم المدرب المصري ايمن الرمادي مهمة تدريب الفريق.
 
ويعول لوكا على الثلاثي المحترف النيجيريين غودوين وايداهور والبرازيلي ريناتو ومعهم كوكبة من النجوم المواطنين بقيادة الجوهرة محمد ابراهيم ووليد مراد وخالد سبيل ودرويش احمد.

بينما يعول الرمادي على الثلاثي المغربي امين الرباطي والايراني على اصغر بور والغاني ادريسيو ومعهم كتيبة المواطنين بقيادة المخضرم محمد عمر.

وكانت مباراة الدوري بين الفريقين قد انتهت بفوز النصر 3/2 في ملعب الظفرة عندما سجل ريناتو هدفين وزميله السابق روجر هدفا بينما سجل للظفرة حمد عبدالرحمن والمهاجم السابق المجري روبرت والتر
.