الوصل يلوم العين على خطته الدفاعية


اتفق لاعبو الوصل وجهازهم الفني بقيادة البرازيلي زي ماريو على ان السبب الرئيس وراء تعادلهم السلبي مع فريق العين يعود الى الطريقة الدفاعية التي لعب بها الزعيم.
 
وأبدى الوصلاوية استغرابهم الشديد من قيام فريق العين بالدفاع طوال شوطي المباراة، وقال زي ماريو:  «العين لعب بطريقة دفاعية بحتة».
 
أما كابتن الفهود عبدالله عيسى فقال «كان على فريق كبير مثل العين ان يقدم اداء هجومياً بدلاً من الارتداد للخلف والدفاع طوال المباراة»، غير أن مدرب العين الالماني شايفر كان له رأي آخر وقال: «من الطبيعي ان نلعب بطريقة دفاعية امام منافس قوي يلعب على ارضه ووسط جماهيره مثل الوصل». وتعادل الوصل والعين دون أهداف في المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، على ملعب الفهود بزعبيل ضمن الجولة 14 من دوري اتصالات.
 
ولم يكن التعادل في مصلحة الفريقين اللذين رفعا رصيدهما الى النقطة 18، وعقب المباراة خرجت جماهير العين من الملعب وهي راضية عن النتيجة، بينما خيم الحزن على محبي الوصل.
 
العين جاء للتعادل

وقال البرازيلي زي ماريو المدير الفني للوصل ان «العين حضر الى دبي من اجل التعادل فقط»، وأبدى استغرابه من لجوء فريق مثل العين الى هذه الطريقة التي فرضت على الفريقين ان يخرجا بتعادل سلبي وبأداء متواضع.
 
وقال: «حاولنا كسر التكتل الدفاعي للعين، واللاعبون بذلوا مجهوداً مضاعفاً وقدموا مستوى رائعاً لكن الطريقة الدفاعية للعين منعتنا من الوصول الى الشباك».
 
ورفض زي ماريو الحديث عن فرصة الوصل في المنافسة على بطولة الدوري واكتفى بالقول: «من يرد الحصول على درع الدوري عليه الفوز في جميع المباريات وعدم فقدان النقاط». وقال كابتن فريق الوصل عبدالله عيسى ان «العين خسر مباراته الأخيرة في مسابقة الدوري وكان من المفترض ان يلعب بطريقة هجومية ويسعى لتحقيق الفوز، لكنه التزم بالتراجع للدفاع وهو الامر الذي لم يساعد اللاعبين على تقديم مباراة هجومية تستمتع بها الجماهير».
 
وبرر مدير فريق الوصل اسماعيل راشد عدم قدرة فريقه على الفوز بقوله: «من الصعب على أي فريق في الإمارات ان يؤدي مستوى قوياً في مباراتين متتاليتين».
 
وأكد ان فريقه لم يقدم كل ما لديه في هذه المباراة وأن اللاعبين يمتلكون قدرات أكثر من التي قدموها في هذه المواجهة.
 
نتيجة طيبة

وعلى الجانب الآخر قال الالماني شايفر مدرب فريق العين ان نتيجة التعادل مرضية له ولفريقه.
 
وأضاف «لعبنا بروح عالية وبأداء رجولي ومن الطبيعي ان نلجأ لخطة دفاعية خصوصاً أن المنافس يتميز بقدرات هجومية كبيرة، كما انه يلعب على ملعبه ووسط جماهيره، إضافة الى اننا لعبنا بمحترف اجنبي واحد هو سفيان العلودي في الوقت الذي يوجد في صفوف المنافس ثلاثة محترفين».
 
وعبر شايفر عن رضاه عن المستوى الذي قدمه فريقه، وأشار الى ان العين نجح في القضاء على خطورة الوصل وحرمان اوليفيرا ودياز من امتلاك الكرة وتشكيل خطورة على مرمى معتز عبدالله.  وقال اداري العين ماجد العويس ان الحصول على نقطة من الوصل تعد نتيجة جيدة.

ودافع عن الخطة التي لعب بها فريقه وقال: «كان هدفنا الأساسي هو الحفاظ على شباكنا وحرمان الوصل من تسجيل الأهداف مع امل التمكن من تسجيل هدف يحسم المباراة لصالحنا».