نهائي الكأس يغازل «ثلاثي دبي» والشارقة اليوم

 
تتجه الانظار اليوم صوب ملعبي الاهلي والنصر، حيث يتوقف قطار كأس رئيس الدولة لكرة القدم في المحطة قبل الاخيرة من رحلته المثيرة هذا الموسم.

 

ويلتقي الوصل مع الشارقة الساعة الخامسة والنصف مساء بملعب النادي الاهلي ويتقابل الشباب مع الاهلي الساعة الثامنة والنصف بملعب النصر في الدور نصف النهائي للبطولة. ولا مجال للتعادل في مباراتي اليوم ويصعد الفائزان الى المباراة النهائية التي تقام يوم 14 ابريل المقبل باستاد مدينة زايد بابوظبي.وفي حال انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل يتم اللجوء الى وقت اضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين لا تطبق فيه قاعدة الهدف الذهبي واذا استمر التعادل يتم الاحتكام الى ركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز في كل مباراة.

 

ويداعب حلم اللعب في النهائي والفوز بأغلى الكؤوس الفرق الاربعة الكبار الذين فرضوا نفوذهم في البطولة وكل منهم يحاول الظفر باللقب المرموق.

 

الامبراطور والملك
يجمع استاد راشد بالنادي الاهلي قمة ساخنة بين الامبراطور حامل اللقب وبطل الثنائية التاريخية في الموسم الماضي مع الملك صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالكأس (8 مرات) في ثاني مواجهة تجمع الفريقين هذا الموسم حيث كانت الاولي في الاسبـــوع الاخير من الدور الاول للدوري وابتسمت فيها النتيجة للشارقة الذي فاز على ارضه وبين جماهيره وفاز بهدفين مقابل هدف واحد لهذا يبحث الوصل عن ضرب عصفورين بحجر واحد اليوم، الاول هــو مواصلة رحلة الدفاع عن لقب بطــل الكأس والفــوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، والثاني هو رد الاعتبار لخسارته امام الشارقة فيسعى لمواصلة مشواره الناجح في البطولة والصعود للنهائي بحثا عن رقم قياسي جديد لعدد مرات الفوز باللقب.

 

وتتباين حالة الفريقين قبل مواجهة اليوم ، فرغم ان الشارقة نجح في الفوز على الوصل في ختام الدور الاول للدوري الا ان ضربة البداية للملك في الدور الثاني كانت هي الاسوأ بعدما سقط في ملعبه وبين جماهيره امام النصر بهدف نظيف ثم خرج لمواجهة الجزيرة فعاد بهزيمة ثقيلة من ابوظبي باربعة اهداف مقابل هدف واحد وغاب عن الفريق في المباراتين حارسه الاساسي محمود الماس بالاضافة الى البرازيلي اندرسون مهاجمه الخطير الذي لم يلعب امام الجزيرة ويعودان اليوم للتشكيلة الاساسية ويواجه اندرسون مواطنيه زي ماريو مدرب الوصل والثلاثي اوليفيرا ودياز وروجيرو، والمفارقة ان اندرسون قاد الوصل في الموسم الماضي للفوز باللقب واليوم يسعى للاطاحة به من نصف النهائي.

 

وعلى النقيض تبدو الصورة في الوصل الذي تخلص من آثار الهزيمة امام الشارقة وانتفض بفوز رائع على الجزيرة بهدفين نظيفين ثم اضاع عليه التحكيم فوزا مستحــقا في حتا وعاد بنقطة التعادل السلبي.

 

ويخوض الفريقان مباراة اليوم بصفوف مكتملة ويغيب فقط عن الوصل مهاجمه المخضرم محمد سالم العنزي البعيد عن المباريات منذ فترة بسبب الاصابة.

 

ويعول الهولندي فان ديرليم جيرارد مدرب الشارقة على المثلث الهجومي اندرسون وسعيد الكاس ومسعود شجاعي وخلفهم ثلاثي خط الوسط قصي منير واحمد ضياء وخليفة المنصوري وفي الدفاع فايز جمعة وموسى حطب ومشعل عبدالوهاب وعبدالله سهيل أو طلال حمد وفي المرمى محمود الماس.

 

بينما يعتمد البرازيلي زي ماريو على البرازيليين دياز واولفيرا في خط الهجوم وخلفهما خالد درويش وفي قلب خط الوسط علي محمود وفيصل أحمد أو عيسى علي وفي الدفاع الخماسي عبدالله عيسي وخلف اسماعيل وسامي ربيع وطارق درويش وطارق حسن وفي المرمى الدولي ماجد ناصر.

 


الجوارح والفرسان 
ديربي دبي الساخن يجمع الجوارح والفرسان الحمر باستاد آل مكتوم بنادي النصر في سهرة كروية في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين يبحث فيها الشباب عن تأكيد تفوقه هذا الموسم وجدارته بتصدر الدوري الممتاز ويراود حلم الثنائية عشاق القلعة الخضراء كما فعلها الوصل في الموسم الماضي ويعتمد الشباب على سلاح الاستقرار الذي يعيشه الفريق هذا الموسم مع مدربه البرازيلي الشهير سيريزو الذي توصل الى التشكيلة السحرية وسخر امكانات اللاعبين لخدمة الفريق من خلال استغلال الاوراق الرابحة بشكل نموذجي وتنظيم خططي رائع وانضباط تكتيكي نموذجي وتخلص الفريق من آثار الخسارة الصدمة امام حتا في الاسبوع الاول للدور الثاني وحقق فوزا ثمينا على العين في ملعب الاخير 4/3 ليبقى في صدارة الدوري بجدارة.

 

اما الاهلي فقد عرف طريق الانتصارات مع مدربه الجديد التشيكي ايفان هيسك الذي نجح في اعادة توظيف اللاعبين والاسلحة الحمراء بشكل رائع وارتفع معدل اللياقة البدنية للفريق وبات الافضل باستمرار في الشوط الثاني من كل مبارياته وحقق فوزا عريضا في الجولة الماضية للــدوري على الظفــرة بثلاثة اهداف نظيفة اعادت الفرسان الحمر الى المربع الذهبي.

 

ويمتلك الاهلي لقب بطل كأس رئيس الدولة ست مرات ويخطط للفوز باللقب السابع بينما يمتلك الشباب اللقب أربع مرات ويسعى للقب الخامس.

 

تضم تشكيلة الاهلي كلا من الدولي عبيد الطويلة في حراسة المرمى وادريس فوزي وعبدالله احمد ومحمد قاسم وعبيد خليــفة في خط الدفــاع واسماعيل الحمادي واوسانساو وعلي عباس وسيزار في الوسط وفيصل خليل وميلاد مداودي في الهجوم.

 

بينما يعتمد الشباب على تشكيلة تضم الدولي اسماعيل ربيع في حراسة المرمى وبدر عبدالرحمن وعيسى محمد وعصام ضاحي وعبدالله درويش في الدفاع وسالم سعد وعادل عبدالله وايمان مبعلي وجواد كاظميان في الوسط وسرور سالم وريكو في الهجوم.