عيسى درويش: لست انتهازياً لآخذ مكان غيري - الإمارات اليوم

عيسى درويش: لست انتهازياً لآخذ مكان غيري

     
قال الحكم المونديالي المساعد عيسى درويش الذي اعتزل التحكيم أخيراً إن أخلاقه لاتسمح له بالسعي الى أخذ فرصة زميل آخر في جهاز التحكيم.


وأكد أن لجنة الحكام باتحاد الكرة تتبع أسلوب المحسوبية والمجاملات في ادارتها لشؤون قضاة الملاعب.


ونفــى درويش ما قاله رئيس لجــنة الحكام علي بــوجسيم بأنه اعـــتزل التحكــيم لكونــه كــان يخطــط لأخـــذ فرصة زميله صالـــح المرزوقي الذي تم اختـــياره ضمن الحكام المساعـــدين النخبة في الاتحاد الآسيـــوي لكرة  القدم، حيث تحق له المشاركـــة في ادارة مباريات التصفـــيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، معتبرا ان «ميـــدان التحكيـــم يمثل منافسة شريفة بين الحكـــام جميعا، مؤكدا انه ليس انتهازيا حتى ينتهج هذا الاسلوب».


وأضاف «هدفي في التحكيم كان يتمثل في وجودي بمونديال جنوب افريقيا 2010 واقولها بكل صراحة ليست لدي أي مطامع أخرى في أخذ فرصة غيري من زملائي الذين تربطني بهم جميعا علاقة طيبة تعتبر فوق أي شبهات، ومن حق أي حكم ان يسعى للأفضل».


وأضاف «بوجسيم لايعرف من هو عيسى درويش، واستغرب كثيرا من كلامه وتهجمه علي بهذه الطريقة وبدوري أتساءل: هل اتهم أحد بوجسيم بانه أخذ فرصة غيره من الحكام الاماراتيين عندما  شارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات متتالية».


وتابع «لم أرسل رســـالة للجنة الحكام بشأن استقالتي، فقد ابلغت كلاً من السكرتيرين الفني والاداري للجنة عبر الهاتف بعدم رغبتي في الاستمرار، وكل الحكام الذين سبقوني قدموا استقالاتهم بهذا الشكل دون مخاطبة اللجنة كتابة، فلماذا فقط عيسى درويش؟».


واشار دوريش الى ان ما أحزنه فعلا أن «رئيس لجنة الحكام لم يتصل به لمعرفة مشكلته، بينما اتصل به رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي وكذلك رئيس الاتحاد السابق يوسف السركال الذي طالبه بالعدول عن الاستقالة».      


وقال درويش انه «ليست هناك لجنة للحكام بمعنى الكلمة وانما يوجد شخصان فقط هما اللذان يديران اللجنة، وبقية الاعضاء مجرد كومبارس فقط، لذا أعتقد أن التحكيم الاماراتي في خطر»، مطالبا المسؤولين في اتحاد الكرة بسرعة التدخل حتى لايتسرب الحكام من هذا الجهاز، الواحد تلو الآخر.   


بوجسيم: الاستعانة بحكام أجانب «إساءة» للتحكيم الإماراتي  
اكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام، علي بوجسيم، انه ليست هناك أي نية للاستعانة بحكام اجانب في ادارة مباريات الدوري الاماراتي على خلفية الجدل الذي يدور في الاوساط الرياضية حاليا بشأن كثرة الاخطاء التحكيمية للحكام خلال مباريات الدوري اخيرا. ولفت بوجسيم الى أن «الاستعانة بحكام اجانب تعتبر اساءة لسمعة التحكيم والى سمعة الامارات بشكل عام»، مشيرا الى ان «تطور كرة القدم في أي دولة يقاس بمدى تطور منتخبها الوطني وجهاز التحكيم فيها». وبشأن ترشحه في الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة اكد بوجسيم انه لم يحسم موقفه حتى الآن،  مشيرا الى انه اذا وجد ما يشجعه على الترشح فلن يتردد في خدمة بلده.


وبخصوص ماقاله الحكم المعتزل عيسى درويش  من انه ابلغ سكرتير لجنة الحكام باستقالته عبر الهاتف اسوة بحكام سبقوه في الاستقالة قال بوجسيم ان «كل الحكام الذين تركوا التحكيم تواصلوا مع لجنة الحكام بالاتصال المباشر»، لافتا الى ان «قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لاتسمح للحكام بان يكون تواصلهم مع لجان التحكيم عبر وسائل الاعلام».

 

وقال رئيس لجنة الحكام انه «لايحمل عصا لاجبار الحكام غير الراغبين في الاستمرار بجهاز التحكيم».

طباعة