الشباب يجابه «الإعصار» للبقاء في القمّة

 

يسدل الستار اليوم على منافسات الجولة 12 من دوري اتصالات لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات مهمة يلتقي فيها الظفرة مع العين بملعب الأخير بالمنطقة الغربية الساعة الخامسة و25 دقيقة مساء وفي التوقيت نفسه يتقابل الشباب مع حتا بملعب الشباب بينما يلتقي الشارقة مع النصر الساعة الثامنة مساء بملعب الشارقة.


وتحظى كل المباريات بالدرجة نفسها من الاهمية خصوصا مع دخول البطولة مرحلة الاياب وتسعى كل الفرق إلى تحقيق نتائج ايجابية وعدم التفريط في اي نقطة لاسيما بعد ان اتضحت ملامح المنافسة في القمة والقاع.


فرسان الغربية والزعيم
يمر الزعيم بمنعطف خطير عندما يحل ضيفا على فرسان الغربية في لقاء يسعى فيه الفريقان للفوز، فالظفرة صاحب الارض يأمل مواصلة رحلة الانطلاق للمنطقة الدافئة والابتعاد عن شبح الهبوط والعودة الى دوري المظاليم لاسيما بعد ان حقق الفريق العديد من الانتصارات التي دفعته الى احتلال المركز الثامن في لائحة الترتيب برصيد 13 نقطة بعد فوزه الثمين على حتا 3/1 في ختام الدور الاول، وتحسنت عروض الفريق منذ تولي مدربه المصري أيمن الرمادي مهمة الفريق ويتألق بشكل واضح أمام الفرق الكبيرة.


وفي المقابل يخطط العين لمصالحة الجمهور واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الفريق في آخر مباراتين تعرض فيهما للخسارة أمام الوحدة والشعب وتجمد رصيده عند 14 نقطة وبقي في المركز السادس بعيداً عن سباق المنافسة على الصدارة. 


وكان العين حقق فوزاً عريضا على الظفرة في لقاء الدور الأول في افتتاح المسابقة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.


الجوارح والإعصار
يواصل الجوارح الدفاع عن الصدارة ولقب بطل الشتاء عندما يستضيفون الإعصار في مباراة تبدو سهلة على الورق لفارق الخبرات والامكانات بين الفريقين لمصلحة الشباب صاحب الارض والجمهور لكن نتائج حتا الوافد الجديد على الاضواء لاسيما امام الفرق الكبيرة خارج ملعبه تشير الى صعوبة التكهن بنتيجة المباراة.


وكان الشباب قد واصل انتصاراته وحقق فوزاً ولا أغلى على الجزيرة في الجولة الماضية ضمن به الفوز بلقب بطل مرحلة الذهاب وبقي وحيدا في القمة برصيد 25 نقطة بينما تعرض حتا لخسارة كبيرة امام الظفرة 1/3، جمدت رصيده عند تسع نقاط وهبط الى المركز 11 قبل الاخير ودخل دوامة الهبوط بكل قوة.


وستكون المواجهة برازيلية خالصة في المنطقة الفنية بين سيريزو مدرب الشباب الذي يتألق يوما بعد يوم في قيادة ابناء القلعة الخضراء للمنافسة على اللقب ومواطنه سبايدر مدرب حتا.


وكان لقاء الدور الاول بين الفريقين الذي اقيم على ملعب العين قد انتهى بفوز الشباب 3/1 حيث لم يكن ملعب حتا جاهزا لاستقبال المباريات.


الملك والعميد
وتكتسب مباراة الملك الشرقاوي مع العميد النصراوي اهمية كبيرة في ختام مواجهات الجولة التي تقام بالملعب البيضاوي في الامارة الباسمة لاسيما وأن مباراة الدور الاول التي اقيمت بملعب النصر حسمها الشارقة لصالحه 2/1ا، وضمن الفريق احتلال المركز الرابع والاحتفاظ بأمله في المنافسة حيث جمع 19 نقطة في مرحلة الذهاب. وفي المقابل استعاد العميد عافيته مع المشهد الأخير للدور الاول وضرب بقوة وهزم الإمارات 5/1 فارتفع رصيده الى 12 نقطة وبدأ رحلة الهروب من القاع واستعادة المكان والمكانة التي تليق بتاريخ العميد.