أبوظبي تحتضن أزياء طوني يعقوب في أسبوع الموضة - الإمارات اليوم

أبوظبي تحتضن أزياء طوني يعقوب في أسبوع الموضة


أعلن مصمم الأزياء طوني يعقوب أن العرض الذي يشارك به في أسبوع الموضة الذي يقام في أبوظبي خلال مارس المقبل؛ سيشهد إطلاق مجموعته الجديدة لأحدث خطوط الموضة، بحضور النجمة نانسي عجرم، موضحاً ان العرض الذي يقام في الثامن من مارس، هو الأول له في الإمارات، وسيضم 55 تصميماً، منها 30 تصميماً تمثل القطع الرئيسة التي قدمها خلال السنوات الثلاث الماضية والتي يحاول من خلالها تشكيل هويته الخاصة. بينما تضم مجموعة صيف 2008-شتاء 2009 تصاميم 20 فستان سهرة، بالإضافة إلى خمسة فساتين للأعراس، وتتولى تقديم التصميمات 20 عارضة، لافتاً إلى أن أسعار فساتين السهرة تراوح بين 6000 درهم إلى 100 ألف درهم، في حين يبدأ سعر فستان العرس من 40 ألف درهم. 


وقال يعقوب الذي يعد أصغر مصمم أزياء في الوطن العربي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في فندق الشاطئ روتانا بأبوظبي، بحضور ملكة جمال لبنان للعام 2000 ساندرا رزق التي تمثل الوجه الإعلاني الخاص بدار الأزياء الخاصة به، إن «تصميماتي تتسم بالجرأة بعيداً عن الابتذال، وهي تسعى لإبراز مفاتن المرأة وأنوثتها، وتتماشى مع الذوق الأوروبي والعربي على السواء، كما أراعي فيها الحفاظ على العادات والتقاليد العربية»، معرباً عن سعادته بلقب «مصمم الأجيال» الذي عرف به، نظراً لارتباط أزيائه بثلاث نجمات شهيرات من ثلاثة أجيال مختلفة هن الفنانة ماجدة الرومي وباسكال مشعلاني ونانسي عجرم.


وأشار يعقوب إلى عدم ارتباطه في ما يقدمه من تصميمات بالألوان التي تفرضها الموضة السائدة، مفضلاً الاعتماد على الألوان التي يحب أن يراها على المرأة مثل الأحمر والأبيض والأسود والفضي والذهبي، بالإضافة إلى مزيج جديد أضافه للمجموعة الجديدة يجمع بين الزهري والأخضر. ويرفض استخدام اللون الأبيض في فستان العرس، «لأنه يجعل العروس تبدو باهتة» على حد قوله. ولذا يلجأ للبيج بدرجاته.


 وعن الخامات التي يستخدمها قال إنه اعتاد استخدام الأقمشة الناعمة مثل الشيفون والموسلين والتافتاه والشانتونج والدانتيل في بعض الأماكن، كما استعان في مجموعته الجديدة بمواد حديدية لينة لإبراز جمال خصر المرأة.


وأعرب يعقوب عن أمله في افتتاح دار للأزياء له في باريس باعتبارها عاصمة الموضة في العالم، وأن يفتتح في الإمارات دار عرض للعبايات فقط، «خصوصاً بعد ان لمست المبالغة في الاسعار التي تباع بها تصميمات عادية للعباءات، بينما يمكن أن أقدم تصميمات أكثر ثراء بأسعار أقل».


كما أشار إلى ان العديد من نجمات الفن ارتدين تصميماته، منهن الفنانة صباح ومادونا ونيللي مقدسي ومي حريري، ويقوم حاليا بتصميم ازياء بطلتي فيلم «ليلة البيبي دول» للفنانتين ليلى علوي وسلاف فواخرجي، كما سيقدم تصميماته للفنانة أحلام وملكة جمال الإعلاميات حليمة بولند.

طباعة