سرّ اختيار النزلاء الفنادق الفخمة - الإمارات اليوم

سرّ اختيار النزلاء الفنادق الفخمة

تشكّل غرف الفنادق محطّ اهتمام كل واحد منّا، سيما أنها المكان الوحيد الذي سنلجأ إليه، بعد يوم سياحي طويل أمضيناه متنقلين من مكان إلى آخر، وبالتالي يكون الفندق الملاذ الوحيد الذي يؤمّن لنا الراحة الجسدية التي نطلبها. ومن منكم لا يرغب في غرفة فخمة تنقله إلى عالم فيه الكثير من الرقي والأناقة. وهناك بعض النماذج من غرف الفنادق الفخمة نستعرضها لكم في هذه الصور ومنها فندق «ون آند أونلي رويال ميراج بدبي».

حيث يشكّل الأثر الأولي الذي تتركه غرفة الفندق على النزلاء أحد أهمّ العوامل في قطاع الفنادق. وبالطبع، يدرك مصمّمو ديكور الفنادق هذه الحقيقة ودورها في جعل النزيل يعود مرّة ثانية، فيعملون على تحفيز الحواس بالترف لتحقيقها. وتتسابق الفنادق على اختيار الديكور الأنسب والأفخم لغرف ضيوفها بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن، وبالتالي هي تولي أهمّية قصوى لهذا الشق، وتخصص لأجل ذلك أشهر مصمّمي الديكور الذين يضعون كل خبراتهم وقدراتهم بهدف الحصول على نتيجة ترضي أصحاب الفنادق والزبون على حدّ سواء.

ألوان راقية

عادةً ما تكون ألوان غرف الفنادق ألواناً مريحة وتساعد على الاسترخاء، ولعل الألوان الأكثر استخداماً في الغرف الفخمة الذهبي والبرونزي والكريمي والبنّي التي تعتبر مهدئة للأعصاب. وغالباً ما يستخدم لون أحادي في تصميم غرف الفنادق لخلق جوٍ راقٍ وهادئ.

والسقف أيضاً يؤثر في شكل الغرفة فهو أول ما تقع العين عليه عند دخولها. ولاشك أن لون السقف يماثل لون الجدار أو بدرجة أقل قليلاً عنه، حتى إن بعض مصممي غرف الفنادق يلجؤون إلى طباعة أشكال هندسية ورسومات بسيطة ورائعة على السقف تضفي جمالاً إضافياً على الغرفة وفخامة لافتة.

سرير فاخر

أما السرير فيشكل الأهمية القصوى عند النزلاء، ولا تكتمل فخامة غرفة الفندق دون سرير جميل وفخم، وبالتالي تسعى الفنادق الفخمة إلى استخدام أفضل أنواع النسيج وأعلاها جودة. والوسائد كذلك مهمة في إعطاء السرير الجمال والفخامة، لذا تعمد هذه الفنادق إلى وضع أربع وسائد نوم على الأقل، أو غيرها من الوسائد الأوروبية الكبيرة الحجم.

أثاث ملكي

إنّ أفضل الغرف الفندقية هي ما تدعوك بأثاثها لأن ترتمي عليها وتسترخي، حيث تحتوي على أثاث يجمع بين العملية والراحة والحداثة، وغالباً ما تضمّ الغرف الفخمة في الفندق، إضافة إلى السرير، كنبة مريحة منجّدة بأفخر انواع الأقمشة وبلون محايد، تشبه في شكلها السرير وتسمّى الـ Chaise longue. وعادة ما تستخدم الفنادق الراقية خزائن جميلة لتخفي فيها جهاز التلفاز (ما لم يكن الجهاز وحدة حائطية)، وأي أجهزة أخرى سمعية، ما يضفي على الغرفة جمالاً إضافياً. كما أن وضع مكتب صغير أنيق وملائم مع كرسي صغير مريح هي من أساسيات الغرف الراقية في الفنادق. وفي بعض الفنادق نجد أنها تضع مقعداً عريضاً دون ظهر في آخر السرير فيعطي للغرفة فخامة أكبر، ويبدو كامتداد جميل للسرير.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

طباعة