إعلان جوائز «فنون الطهي - أبوظبي» غد

جوائز المهرجان في انتظار مستحقيها. من المصدر

يترقب العاملون في قطاع خدمات الضيافة في أبوظبي، من المطاعم والطهاة والمضيفين والمديرين، الإعلان عن نتائج جوائز «نجوم فنون الطهي ـ أبوظبي 2011» التي سيتم الكشف عنها خلال حفل عشاء كبير يقام يوم غد في فندق فيرمونت باب البحر. وسيقدم الجوائز الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس «هيئة أبوظبي للسياحة»، الجهة المنظمة للمهرجان ورئيس مجلس إدارة «شركة أبوظبي الوطنية للفنادق» سيف الهاجري.

وتكرم هذه الجوائز الجهات والأفراد الذين يسهمون في الارتقاء بقطاع خدمات الضيافة والمطاعم في أبوظبي، وستكون الفقرة الأبرز في حفل عشاء يُشرف على إعداد قائمته مجموعة من أبرع رؤساء الطهاة في العالم، ومنهم ريجي وجاكيه ماركون من فرنسا، وفيفيك سينغ من المملكة المتحدة، ويلين لو من سنغافورة، إلى جانب الطهاة المرشحين للفوز بـ«نجوم فنون الطهي ـ أبوظبي». وتبلغ قيمة تذاكر حضور الحفل 1950 درهماً للفرد، أو 15 ألفاً و600 درهم لطاولة تتسع لـ10 أفراد.

وأشارت مديرة تطوير المنتج السياحي الترفيهي بالإنابة في «هيئة أبوظبي للسياحة» نورة الظاهري، إلى أن حفل العشاء سيتضمن أفضل أطباق طهاة من أبوظبي والعالم». وتتصدر ألقاب «أفضل مطعم»، و«أفضل رئيس طهاة»، و«أفضل طاهي مطعم» قائمة الجوائز التي تقدم سنوياً في ختام المهرجان الذي الذي اقيم على مدار 16 يوماً في 29 مطعماً في أبوظبي. وقالت عضو لجنة التحكيم سوزان حسيني «شهدت الجوائز منافسة قوية، وقد واجهنا صعوبة كبيرة في اختيار الفائزين، حيث أظهر جميع المرشحين براعة ومهارة تجعلهم جميعاً جديرين بالجائزة». وانحصرت المنافسة في لقب «أفضل رئيس طهاة» بين جون كوردو «فندق فيرمونت باب البحر»، وباتريك بيشوف «فندق الشاطئ روتانا»، اللذين سيشاركان في إعداد أطباق حفل توزيع الجوائز، وفولفجانج فيشر «قصر الإمارات».

وترشح 134 طاهياً ومتخصصاً في خدمات الضيافة و57 مطعماً ومنشأة لنيل شرف الحصول على هذه الجوائز التي يجري منحها في 10 فئات. وأسفرت عملية تصويت إلكتروني شارك بها جمهور من 35 دولة، عن قائمة مختصرة راجعتها لجنة تحكيم عالمية ضمت إلى جانب سوزان حسيني، كلاً من عميد الكلية الأوروبية الدولية لإدارة الفنادق والسياحة كلوديا هابيتس، والرئيس التنفيذي لـ«غورميه كونيكشن» سوزان دريكسلر، والشيف برونو مينار.

طباعة