أين تذهب نهاية الأسبوع

«سلونز». من المصدر

«سلونز»

ليوم الجمعة متعة خاصة وتجربة مختلفة، في مطعم «سلونز» في فندق غروفنر هاوس في دبي، حيث سيقدم المطعم مجموعة خاصة من أطباق المشاوي الأميركية التقليدية بنكهات الكيجن، خلال فبراير المقبل، في إطار حفلات الغداء الخاصة التي يقدمها المطعم في هذا اليوم من كل أسبوع.

وتعد قائمة المشاوي الأميركية الجديدة، الثالثة من سلسلة قوائم وجبات الغداء الجديدة التي تركز كل منها على مادة أو نكهة تتغير شهرياً، حيث يقدم مطعم سلونز لرواده وجبة غداء تقليدية فاخرة، وذلك كل يوم جمعة من الواحدة ظهراً وحتى الرابعة عصراً، في فترة الغداء، أو الإفطار المتأخر «برنش»، مقابل 220 درهماً للشخص الواحد، ويتضمن كوباً من المشروبات الغازية أيضاً، بينما يمكن للزوار الاستمتاع بالتنوع الكبير للبوفيه الذي يقدمه المطعم.

وبموقعه المتميز في طابق الميزانين في فندق «جرونر هاوس» دبي، يقدم مطعم سلونز الدولي الأنيق والنابض بالحياة وجبات شهية وراقية، ذات نكهات متميزة، وفي أجواء أنيقة وبسيطة بتصميم مفتوح، تتوسطه فكرة المطبخ المفتوح، حيث يشرف الطهاة شخصياً على كل قسم، كل بحسب تخصصه، ويضاف إلى ذلك كله، إطلالة المطعم على منطقة مرسى دبي، من خلال شرفة المطعم.

«ذي غريت كباب فاكتوري»

أصبح من الممكن الآن لمحبي وجبات الكباب التوجه إلى المكان الأكثر تخصصاً في تقديم كل أنواع وأطباق الكباب التي يمكن تخيلها، عبر زيارة مطعم «ذي غريت كباب فاكتوري» الواقع في عدد من الفروع، وهي «العربي سنتر» في دبي و«سوق البحار» و«دبي مول»، وعلى الرغم من تخصصه في تقديم الكباب، إلا أنه قادر على تقديم وجباته بأنواع وأفكار عديدة، وطرق طهي متنوعة، يصعب على المرء الشعور بالملل خلالها.

ويعد المطعم بتصميمه العصري المميز، وأجوائه الأنيقة والمريحة في الوقت نفسه، مكاناً مناسباً لتجمع العائلة أو الأصدقاء حول أطباق الكباب المتعددة الأنواع والأشكال، والتي يقدمها المطعم بطريقة تسلسلية، تعين الزوار على تذوق أغلب أطباق المطعم، وأكثرها تخصصاً.

ويمكن للزوار الاعتماد على قائمة الطعام في اختيار نوع الكباب الأكثر تفضيلاً لهم، إضافة إلى إمكانية اختبار فكرة التقديم المتدرج لأطباق الكباب المختلفة، والتي يقدمها المطعم للزائر تدريجياً، ومع انتهاء كل وجبة كباب معينة، «تكون بكمية صغيرة تعين على تناول المزيد من الأنواع»، يقوم فريق التقديم في المطعم بإنزال المزيد من الأنواع، واحداً تلو الآخر، ما يسمح للمرء بالتمتع بأغلب أطباق الكباب التي يقدمها المطعم، والتي لا تقتصر على اللحم الأحمر فقط، بل على الدجاج والأسماك والروبيان.

ألعاب «القرية العالمية»

تعد منطقة الألعاب الترفيهية في القرية العالمية من أكثر مناطق جذب الزوار من مختلف الأعمار، لما تتميز به من تنوع كبير في تقديم أنواع مختلفة من الألعاب الترفيهية التي تعمل وفقاً لمعايير عالمية للأمن والسلامة.

وتضم المنطقة أكثر من 70 لعبة تشتمل على الألعاب الكهربائية والمهارية والمائية، إضافة إلى ألعاب الأطفال، وتبدأ الأسعار من 10 دراهم وحتى 50 درهماً. وتنقسم الألعاب الترفيهية في القرية العالمية إلى ثلاثة أنواع رئيسة، وهي المشوقة السريعة التي تجذب الشباب، والثانية التي يمكن وصفها بالعائلية، مثل العجلة الدوارة الكبيرة التي تجمع جميع أفراد الأسرة، خصوصاً أنها تناسب كبار السن، والثالثة مخصصة للأطفال، وتتنوع فكرتها وطريقة لعبها بشكل يجذب الأطفال إلى ممارستها أكثر من مرة.

وتتميز الألعاب المهارية المعروضة بتنوعها واختلاف أشكالها وتناسبها مع المحترفين والهواة ممن يرغبون في تقدير قدراتهم العقلية والحركية في جو مليء بالإثارة والتشويق، وتلبي منطقة الألعاب الترفيهية جميع الطلبات، وتتعدى الطموحات في تحدي الذات، فكل شخص يستطيع اختيار أكثر من لعبة تناسبه. وتتوافر في المنطقة وتنتشر بين طرقاتها دكاكين بيع العصائر والوجبات الخفيفة، والحلويات.

وتفتح القرية العالمية أبوابها طوال أيام الأسبوع، من الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل، من السبت إلى الأربعاء، ومن الرابعة عصراً وحتى الواحدة صباحا يومي الخميس والجمعة، على أن يكون يوم الاثنين مخصصاً للعائلات.

طباعة