«هذا زايد.. هذه الإمارات».. «قصباء الشارقة» تحتفل باليوم الوطني

صورة

تجسيداً للمعاني الوطنية، تحتفل القصباء في الشارقة يومي 1 و2 ديسمبر المقبل، باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، الذي يأتي تحت شعار «هذا زايد.. هذه الإمارات».

وإحياءً لهذه الذكرى الوطنية الغالية، تُنظم القصباء بالتعاون مع جمعية الإمارات للإبداع وجمعية الإمارات لحماية المستهلك، سلسلة من الفعاليات المتنوعة والنشاطات الترفيهية التي تستهدف كل أفراد وفئات المجتمع. ومن بين تلك الفعاليات عرض العيالة الذي كان يؤدى في التاريخ الإماراتي بعد الانتصار، مجسداً معاني الشجاعة والقوة والفروسية، إضافةً لرسم الحناء، الذي يعد واحداً من أهم أشكال التراث الإماراتي. ويتضمن الاحتفال عروضاً تراثية في ركن التراث، إلى جانب وجود عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال التي ستنظم مسيرة مع زوار القصباء لمدة 30 دقيقة حاملين علم دولة الإمارات بطول 30 متراً، إلى جانب الرسم على الوجه ورسم شعارات اليوم الوطني على أكواب ورقية للكبار وتركيب خريطة دولة الإمارات وتزيينها بالأضواء، وغيرها من الفعاليات التي تضفي أجواء الفرح والمتعة على المكان.

وقالت مدير القصباء خلود الجنيبي: «نحرص في القصباء كل عام على الاحتفال باليوم الوطني، الذي نستذكر فيه الجهود الكبيرة التي بذلها الآباء المؤسسون لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي نجني ثمارها اليوم ونستلهم منها الرؤى لاستكمال مسيرة البناء والتقدم». واعتبرت الجنيبي أن الاحتفال باليوم الوطني في مكان مثل القصباء هو مناسبة للتلاقي بين جميع فئات المجتمع الذي أصبح نموذجاً فريداً للتنوع والتناغم بين الجنسيات المختلفة التي تتشارك حب الإمارات والانتماء لرسالتها الإنسانية والتنموية. وسيتم أداء النشيد الوطني الإماراتي في بداية الاحتفال، وتوزيع علم الدولة والبالونات على الجمهور، كما سيقوم الزوار بكتابة عبارات تدل على حبهم وامتنانهم وولائهم للقائد المؤسس، وغيرها الكثير من العروض الترفيهية. وتكتسي القصباء طوال أيام احتفالاتها باليوم الوطني حلة زاهية، إذ تتزين باحاتها وأروقتها بالعلم الإماراتي، وعلى أبنيتها توزع الأضواء لتشكل ألوان العلم مقدمة لوحة بصرية جذابة.

تويتر