عرض مسرحي لمدة ثماني ساعات في «نيويورك أبوظبي» - الإمارات اليوم

تجربة مستوحاة من روائع الأدب المعاصر

عرض مسرحي لمدة ثماني ساعات في «نيويورك أبوظبي»

صورة

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن استعداد الفرقة المسرحية الشهيرة «إيلفيتر ريبير سيرفس»، الحاصلة على العديد من الجوائز، لإبداع ملحمة مسرحية تعيد من خلالها ابتكار الرائعة الأدبية الشهيرة «جاتزبي العظيم»، وذلك بدءاً من اليوم وإلى يوم الإثنين المقبل.

وسيستضيف المركز حصرياً، وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، المسرحية التي تحمل اسم «جاتز»، من خلال أداء ماراثوني مبهر يستمر لمدة ثماني ساعات، ويتألف من أربعة فصول، يتخللها فاصلان واستراحة غداء مطولة. وإضافة إلى تذاكر العرض، تتوافر باقات الغداء الخاصة أمام الراغبين من الحضور.

ويستغل الممثل الرئيس سكوت شيبرد (الشهير في أفلام إكس مين: دارك فينيكس، بريدج أوف سبايز)، وزملاؤه الـ12 في فريق العمل، الأجواء الحميمية المميزة لمسرح «الصندوق الأسود» بمركز الفنون، ليجسدوا كل أحداث رواية «جاتزبي العظيم» ضمن مغامرة مسرحية تحمل توقيع المخرج جون كولينز في أعماق عالم أميركي مفعم بالحياة، كما قدمه سكوت فيتزجيرالد في رائعته الشهيرة.

تجري المسرحية، الحائزة جائزة «أوبي» المرموقة، في أجواء مكتب متهالك لشركة صغيرة مجهولة، حيث يعثر أحد الموظفين وسط فوضى طاولته على نسخة من رواية «جاتزبي العظيم»، ليقوم بقراءتها بصوت عالٍ من البداية إلى النهاية، متقمصاً وبشكل تدريجي دور قاصّ الرواية نيك كاراواي، ويجذب معه زملاءه في العمل إلى عالمها المثير.

ترافق المسرحية مجموعة مختارة من الفعاليات الأخرى التي تقام على هامش العرض خارج خشبة المسرح، التي يستعرض الفنانون خلالها مهاراتهم ومعارفهم. وستبدأ مشاركة أعضاء الفرقة في البرنامج مع الندوة التي تُقام قبل العرض غداً، وسيتاح للمخرجين المسرحيين والفنانين الواعدين من الإمارات فرصة العمل مع الفرقة، وذلك من خلال ورشتي عمل مكثفتين، تدوم كل منهما ثلاث ساعات يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، يشرح أعضاء الفرقة من خلالها رؤيتهم لاقتباس الأعمال الأدبية والوسائط الفنية البديلة لتقديمها من خلال أداء حي على خشبة المسرح.

طباعة