«آلة المستقبل» يُبحر في ملامح العصر الرقمي

يحتضن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بدورته الـ10، التي تختتم بعد غدٍ، معرض آلة المستقبل، ليقدم للزوار تصورات ونماذج بصرية، ضمن عروض حيّة لأبرز ملامح التكنولوجيا المتقدمة في العصر الرقمي، إلى جانب عرض نماذج تعرّف بأساسات الذكاء الاصطناعي، ومبادئ عمل وصناعة الآليين (الروبوتات)، لاكتشاف عوالم التقنية الحديثة المتقدمة.

ويهدف المهرجان، من خلال تنظيم معرض «آلة المستقبل»، إلى إلقاء الضوء على دور دولة الإمارات في استشراف المستقبل، وإيجاد بيئة محفزة وداعمة للمواهب، لدعمها ومساعدتها في سبيل تطوير مهاراتها الذاتية للوصول إلى بناء مدن ذكية، فضلاً عن فتح الآفاق أمام الزوار، وإطلاعهم على أحدث الاختراعات العالمية، التي ستغير مجرى الحياة في المستقبل.

ويعيش زوار المهرجان، داخل ردهات معرض آلة المستقبل، رحلة لاكتشاف عوالم الماضي والحاضر وصولاً إلى عالم المستقبل، إذ يدخل الزائر في عالم الماضي، ويتعرف إلى تاريخ الروبوتات، ومجموعة من الحقائق حولها، وأول من صنعها ومن أطلق هذا الاسم عليها والكثير من المعلومات.

ويضم المهرجان أركان: رحلة في دماغ الروبوت، وحاضر الروبوت، والمدينة المستقبلية، والمقهى الآلي في المستقبل، والجراحة في المستقبل، والمستقبل على المريخ «الواقع الافتراضي». وفي نهاية المعرض، يتمكن الزائر من التقاط صورة تذكارية له، بمجسم يشكل له صورة حول المدينة المستقبلية، وموقعه منها.

تويتر