يزخر بتنوع ثقافي من خلال 18 مؤسسة مشاركة

جناح الإمارات.. وجهة جاذبة للزوّار في «الرياض للكتاب»

أعداد كبيرة من الزوار يستقطبها الجناح الإماراتي. وام

يستقطب جناح دولة الإمارات، ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، أعداداً كبيرة من الزوار يومياً، منذ فتح المعرض للجمهور، الخميس الماضي، للتعرف إلى محتوياته، وما يزخر به من تنوّع ثقافي، من خلال 18 مؤسسة مشاركة.

وأبدى زوّار الجناح إعجابهم بما يضمّه جناح الإمارات، الذي يبرز الدور الرائد للإمارات في مختلف جوانب الفكر والثقافة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، مشيرين إلى أن الجناح يعرض تاريخ الإمارات وأدبها وإصداراتها ومنتجها الثقافي، الذي هو محل تقدير وإعجاب من مختلف شعوب ودول العالم، مشيدين بما يعرضه الأرشيف الوطني الإماراتي من إصدارات عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مئويته.

وأكدوا أن مشاركة الإمارات ضيف شرف المعرض، تعزّز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في المجالات الفكرية والثقافية والأدبية الإماراتية، وتجسد العلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين، وترسخ الروابط التاريخية بينهما.

وأشاد زوّار بمشروع «كلمة للترجمة»، الذي تبنته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، التي تقدم تجربة مهمة لإحياء الترجمة في العالم العربي، ودعم الحراك الثقافي الفاعل في أبوظبي، وكذلك جائزة الشيخ زايد للكتاب، والكثير من المشروعات الثقافية الإماراتية التي يقدمها الجناح.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، في العاصمة السعودية، يستمر حتى 24 الجاري، بمشاركة أكثر من 500 دار نشر عربية وعالمية.

تويتر