82 فناناً في مقاربة إبداعية مع «بينالي الشارقة»

يشارك في بينالي الشارقة المزمع إقامته في الفترة من 16 من مارس إلى 16 من يوليو المقبلين، 82 فناناً من جنسيات وأعراق مختلفة، وأصحاب تجارب إبداعية مختلفة أسست على البحث والتجريب، وفنانون من مختلف أصقاع الأرض وحّدهم الهاجس الإبداعي. وتحاول عروض وبرامج وفعاليات عدة أن تطرح رؤية البينالي ضمن تقاطعاتها وخياراتها مع المشاركين الذين تضافرت إدارة البينالي وجهود القيمين على انتقائهم، في محاولة لرسم خط بياني يجاور الواقع ويسمو به؛ صيغة متجددة يحاول البينالي في كل مرة أن يفكك مكوناتها ويعيد بناءها بما يتطلبه الشرط الإبداعي، وماتثيره طاقة الحياة وروح الفن المتجددة التي يحاول البينالي أن يكون أحد المؤجّجين لها.

ونفذت أعمال خصوصاً للبينالي، بما يتناغم وروح الإمارة وانعكاساتها على الفنانين، وأعمال أطلقت لنفسها العنان وهي تبحث عن فضاء مغاير كبينالي الشارقة في طبيعته الديناميكية وآفاقه المنفتحة على مختلف التجارب والتيارات والأساليب الإبداعية المعاصرة.

خطاب بصري اشترك في صياغته 82 فناناً من جنسيات وأعراق مختلفة، من بينهم أكثر من 39 فناناً من العالم العربي، من الإمارات، والبحرين، وسورية، وفلسطين، ومصر، ولبنان، وتونس والكويت.

طباعة