ضمن مبادرة «نستثمر في مجتمعنا»

7200 مشارك في مبادرات جامعة أبوظبي المجتمعية

سالم مبارك الظاهري: المبادرات المجتمعية للجامعة تترجم رسالتها في خدمة المجتمع.

أطلقت جامعة أبوظبي سلسلة من المحاضرات والدورات الافتراضية ضمن مبادرتها «نستثمر في مجتمعنا»، التي انطلقت في يوليو الماضي، واستمرت حتى نهاية أغسطس، وقدمت 80 ورشة وندوة علمية نقاشية حضرها 7200 مشارك، واستهدفت المعلمين والعاملين في القطاع الأكاديمي، وقدمت الإرشاد والتوجيه للطلبة الذين يستعدون للالتحاق بأي من برامج التعليم العالي.

وقدمت ورش العمل المجانية فرصة للمشاركين لتعزيز مهاراتهم التقنية والتجارية والشخصية، من خلال استعراضها لجملة من الموضوعات، بما في ذلك كيفية التحضير للاختبارات واختيار التخصص المناسب والمؤسسة التعليمية المناسبة، وإرشادات عامة حول المستقبل المهني للطالب، وكذلك مبادئ إدارة الوقت واستكشاف الفرص الوظيفية في التغذية والحميات وتطوير المؤسسات الإبداعية.

وأكد المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية بجامعة أبوظبي، سالم مبارك الظاهري، أن المبادرات المجتمعية للجامعة تترجم رسالتها في خدمة المجتمع ونشر المعرفة بين جميع فئاته، وتعكس التزام الجامعة بتعزيز التطور الفكري الجماعي للمجتمع، وتوفير بيئة تعليمية تفاعلية تساعد أفراده على تطوير مهاراتهم الشخصية والعملية.

وعلى مدى شهر يوليو، قدمت المبادرة 48 ورشة عمل، تسع منها من كلية الآداب والعلوم، و13 من كلية إدارة الأعمال، وخمس من كلية العلوم الصحية، و13 من كلية الهندسة، وأربع من كلية القانون، وأربع من شؤون الطلبة.

وحضر ورش العمل افتراضياً 7200 مشارك، وشهدت تفاعلاً كبيراً، حيث تم طرح أكثر من 5000 استفسار و4500 رسالة مكتوبة، كما وصل عدد المشاهدات على موقع «فيس بوك» نحو 55000 مشاهدة.

وخلال شهر أغسطس، تم عقد 32 ورشة عمل سلطت الضوء على جملة من الموضوعات، بما في ذلك تحقيق الاستقرار المالي، وتطوير المهارات الشخصية، والإبداع والابتكار، والحياة الجامعية، وتطوير مهارات التواصل، والرفاهية والصحة العامة، وغيرها من الموضوعات.


80 ورشة وندوة علمية قدمت التوجيه للطلبة.

 

تويتر