50 عملية عيون مجانية احتفاء بـ «الخمسين»

أعلنت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الإمارات إطلاق مبادرة إنسانية لإجراء 50 عملية جراحية مجانية لمرضى العيون غير القادرين في الدولة، تزامناً مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني ومرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد.

وقالت الرئيس التنفيذي الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني- الإمارات الدكتورة ريم عثمان، إن المبادرة تأتي من منطلق تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية للمجموعة.

وأوضحت أن المبادرة تستهدف استقبال الحالات المرضية التي تعاني أمراض العيون من مختلف الفئات والأعمار، وإجراء الفحوص الطبية الكاملة لها، وتقديم العلاج، وإجراء عمليات جراحية لحالات الإصابة بالمياه البيضاء، وغيرها من أمراض العيون المسببة للعمى والإعاقة البصرية.

وأوضحت أن المياه البيضاء تُعد من أكثر مسببات العمى انتشاراً في العالم، والتي يُمكن علاجُها بالتدخل الجراحي.

وذكرت أن عملية إزالة المياه البيضاء من العين تكتسب أهمية طبية كبيرة كونها تمكن المريض من استعادة قوة الإبصار بصورة سريعة.

وأشارت الدكتورة ريم عثمان إلى أن تقارير منظمة الصحة العالمية تُفيد بأن 80% من المصابين بالمياه البيضاء في العين يمكن علاجهم، أو وقايتهم من الإصابة بالإعاقة البصرية في حال توفر العلاج المناسب.

وذكرت أن المستشفى السعودي الألماني بدبي يضم فريقاً طبياً متخصصاً في عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات داخل العين، ويمتلك خبرات كبيرة في علاج وجراحات العيون، وهو مزود بأحدث المعدات والتقنيات الطبية في علاج أمراض العيون، موضحة أن علاج المياه البيضاء يتم بوضع قطرات داخل العين بدلاً من تخديرها بالإبر أو تخدير المريض تخديراً كاملاً، وهذا الإجراء يتم في غرفة العمليات ويستطيع المريض مغادرة المستشفى مباشرة دون تخدير لعضلات العين أو الجفن ما يمكنه من العودة للحياة الطبيعية سريعاً.

ودعت الدكتورة ريم عثمان مرضى العيون غير القادرين للاستفادة من المبادرة بالتقدم للمستشفى لتقييم الحالة، وتحديد العلاج المناسب، مشيرة إلى أن المستشفى يتعاون مع المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة لتقييم الحالات المتقدمة للاستفادة من المبادرة وتحديد المستحقين.

طباعة