لتفتيت حصى على الكلى

«جميلة» تحتاج إلى جراحة مستعجلة بـ 8305 دراهم

تحتاج (جميلة - 50 عاماً) إلى 8305 دراهم، كلفة إجراء جراحة مستعجلة لتفتيت حصى متجمعة على كليتها اليسرى، ويناشد زوجها أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون إلى زوجته ومساعدتها على تدبير كلفة الجراحة.

ويروي زوج المريضة لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة زوجته قائلاً: «شعرت زوجتي في شهر مايو من العام الجاري بألم مفاجئ وحاد في الجانب الأيسر من بطنها، مع تحول لون البول إلى الأحمر، وشعور بالغثيان والقيء المستمر، فاصطحبتها إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام بمدينة العين، وبعد إجراء الفحوص والتصوير بالأشعة السينية لفحص الكليتين وأخذ عيّنة من (الدم والبول)، تبين وجود حصى متفاوتة الحجم على الجانب الأيسر من كليتها».

وتابع: «أخبرنا الطبيب بأنها تحتاج أولاً إلى تناول مسكنات الألم، وبعض الأدوية والعقاقير الطبية التي تساعد على تفتيت وخروج الحصى من الجسم، ونصح بالإكثار من شرب كميات كافية من الماء والسوائل الأخرى، لتجنب الإصابة بالجفاف».

وأضاف: «لم تتحسن حالة زوجتي الصحية، بل كانت تزداد ألماً يوماً تلو آخر، فاصطحبتها مرة أخرى إلى المستشفى، وبعد إعادة الفحوص والتحاليل المخبرية لها، أخبرني الطبيب بأنها تحتاج إلى عملية جراحية مستعجلة لإخراج الحصى عن طريق إدخال دعامة في منطقة المثانة لعمل ممر يسمح بعبور الحصى من خلاله بعد أن يتم تفتيته، وتبلغ كلفة العملية 8305 دراهم».

وأشار الزوج إلى أنه المعيل الوحيد لأفراد الأسرة التي تتكون من زوجته (ربة منزل) وأربعة أطفال، وأنه يعمل سائقاً براتب لا يتجاوز الـ3500 درهم، يسدد منه مصروفات المسكن والمأكل، ولا يمكنه توفير تكاليف العملية الجراحية لزوجته، لذا، يناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير المبلغ الذي يعتبر باهظاً بالنسبة له.

• زوج «جميلة» يعمل سائقاً براتب 3500 درهم، ويُعيل زوجته وأربعة أبناء.

طباعة