بعد 10 أشهر من المتابعة.. «دبي الإسلامي» سدد 285 ألف درهم قيمة المبلغ المتبقي

    «الخط الساخن» ينهي معاناة «أبو أحمد» في العلاج والقضية المالية

    أنهى بنك دبي الإسلامي معاناة المريض الفلسطيني (أبو محمد) في سداد المبلغ المتبقي من قضيته المالية المترتبة عليه بـ285 ألف درهم، إذ تكفل متبرع في وقت سابق بسداد 380 ألف درهم، ذهب مبلغ 300 ألف درهم لتكاليف علاجه، و80 ألف درهم لقضيته المالية، كما سددت متبرعة 200 ألف درهم، فيما جمعت أسرة المريض مبلغ 170 ألف درهم، حتى يستطيع السفر لإجراء عملية زراعة نخاع عظمي.

    ونسّق‬‮ «‬الخط‭ ‬الساخن‮» بين إدارة البنك و‬‮‬دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل قيمة التبرع إلى الجهات المعنية.

    وتابعت «الإمارات اليوم»، عبر «الخط الساخن» على مدى 10 أشهر، حالة (أبو محمد)، رب أسرة، يعاني إصابته بسرطان الدم (اللوكيميا)، ولا يستطيع السفر بسبب قضية مالية وتعميم يمنعانه من السفر خارج الدولة، في ظل حاجته الماسة للعلاج، وفقاً لتقرير الأطباء في مستشفى توام، وكذلك تعرضت تجارته للخسارة، وتراكمت عليه الديون المستحقة، إذ بلغت قضيته المالية 735 ألف درهم، إلى جانب عجزه عن سداد رسوم الدراسة لأبنائه، وأصبح عاجزاً حتى عن توفير قوت يومه له ولأسرته، ومع ثقل ديونه وعدم قدرته على السداد، كان يعجز عن توفير كلفة علاجه خارج الدولة، والمتمثلة في عملية زراعة النخاع العظمي بمبلغ 300 ألف درهم.

    ونشرت الجريدة، بتاريخ 5 فبراير الماضي، عن تكفل متبرع بـ300 ألف درهم، كلفة زراعة نخاع عظمي لـ(أبو محمد)، الذي يعاني سرطان الدم (اللوكيميا) منذ 2016، ولا يستطيع السفر بسبب قضية مالية وتعميم يمنعانه من السفر خارج الدولة.

    وأكدت تقارير طبية، صادرة من مستشفى توام في العين، أن جسم المريض لم يعد يتقبل مزيداً من جرعات العلاج الكيماوي، لافتة إلى أنه يحتاج عملية زراعة نخاع عظمي في أسرع وقت لإنقاذ حياته، فيما تعاني أسرته ظروفاً مالية صعبة.

    ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬وأعربت زوجة المريض عن سعادتها بمبادرة بنك دبي الإسلامي والمتبرعين، وإسهاماتهم في مساعدة زوجها المريض، وشكرها العميق لإدارة البنك، مثمنة وقفتهم مع زوجها أثناء معاناته الصحية، لافتة إلى أن الظروف المالية التي مرت بها أسرتها سيئة جداً.

    وأضافت ‬أن‭ ‬هذا التصرف ليس غريباً على المؤسسات الخيرية، وعلى الشعب الإماراتي الذي يتصف بالإنسانية، وحب العمل الخيري. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

    طباعة