المريض لايزال يحتاج إلى 18 ألف درهم

متبرعان يسدِّدان 10 آلاف درهم من علاج «محمد»

سدد متبرعان، للمريض السبعيني محمد سالم، مبلغ 10 آلاف درهم من قيمة علاجه البالغة 28 ألف درهم، ولايزال ينتظر من يساعده على سداد المبلغ المتبقي البالغ 18 ألف درهم، ويناشد أصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له، ومساعدته في سداد المبلغ المتبقي.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعين، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع لحساب المريض في مستشفى المفرق، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت قصته بتاريخ 10 فبراير الماضي، وأعرب المريض عن سعادته وشكره العميقين للمتبرعين، ووقفتهما مع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

ويعاني محمد سالم أمراضاً عدة، تمنعه من الاستمرار في أداء دوره تجاه أفراد أسرته، التي يتولى إعالتها والإنفاق عليها بمفرده، فهو مصاب بالسكري والضغط والمسالك البولية ومشكلات في النظر، فضلاً عن إصابته بمرض القلب. ووفقاً لتقرير من مستشفى المفرق في أبوظبي، فإنه يحتاج إلى أدوية تبلغ كلفتها سنوياً 28 ألف درهم، إلا أن ظروفه المالية المتواضعة لا تسمح له بشرائها.

وسبق أن روى المريض (يمني) قصته، قائلاً: «جئت إلى الدولة قبل 20 عاماً للعمل والعيش مع أفراد أسرتي، وعملت في جهات عدة، لكن الأقدار شاءت أن أصاب بقصور في القلب، كما أصبت بالسكري والضغط. وتوالى سوء أحوالي الصحية لأصاب، في الفترة الأخيرة، بمشكلات في المسالك البولية، وأخرى في النظر. والمشكلة أن عدم تناولي الأدوية بانتظام سيتسبب في استمرار تراجع حالتي الصحية». وأضاف «كلفة الأدوية التي أحتاج إليها تبلغ 2330 درهماً شهرياً، أي أن الأدوية تكلّفني سنوياً نحو 28 ألف درهم، وهو مبلغ كبير مقارنة بإمكاناتي المالية المتواضعة، فأنا المعيل الوحيد لأفراد أسرتي، وأعمل سائق مركبة، وأتقاضى 1500 درهم شهرياً. ولا أعرف كيف سأتمكن من شراء الأدوية».

وناشد (محمد) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تأمين بقية كلفة الأدوية، حتى يتمكن من الاستمرار في أداء دوره تجاه أفراد أسرته.

مشكلات صحية

أفاد تقرير طبي، صادر عن مستشفى المفرق، بأن المريض يعاني مشكلات صحية عدة، من بينها قصور في عمل القلب، والضغط والسكري، إضافة إلى مشكلات صحية أخرى في المسالك البولية، والنظر، ويحتاج إلى متابعة ورعاية طبيتين، كما أن عليه تناول أدويته باستمرار، حتى يتلافى المضاعفات التي قد تنجم عن عدم تناولها.

تويتر