احتفلت بـ «يومها الوطني» في ساحة الوصل

مولدوفا: نجاح «إكسبو دبي» مبهر

صورة

أكّد سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة، فيكتور هاريتو، أن «الإمارات نجحت نجاحاً باهراً في تنظيم (إكسبو 2020 دبي) بطريقة مبدعة واحترافية تجسّد المعاني الحقيقية لتقاليد الضيافة المحلية»، مشيراً إلى أن الحدث العالمي أتاح الفرصة لبناء مستقبل أفضل للجميع.

جاء ذلك، خلال احتفالات جمهورية مولدوفا، أول من أمس، بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، التي بدأت بالمراسم الرسمية، ورفع علمَي الإمارات ومولدوفا وعزف النشيدين الوطنيين للبلدين، في ساحة الوصل، وسط حضور لافت.

وقال المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، نجيب محمد العلي، إن «مولدوفا تدعونا، عبر مشاركتها في (إكسبو دبي)، إلى استكشاف كل ما توفره للعالم، على غرار تراثها التاريخي والثقافي، ومعالمها السياحية، وإمكاناتها الاقتصادية الهائلة».

وأضاف: «شهدت العلاقات التي تجمع الإمارات بمولدوفا نمواً كبيراً عبر السنوات، ونتطلع إلى توثيق أواصرها أكثر، فيما نستكشف إمكانية تعزيز التعاون في مجالات ذات اهتمام مشترك لدولتينا، على غرار التجارة والاستثمار، وتقنية المعلومات والاتصالات، والسياحة».

بينما أشار سفير مولدوفا لدى الإمارات إلى أن «إكسبو 2020 دبي»، رسالة من الإمارات للعالم مفادها: «أننا نستطيع العيش معاً بالتعاون والابتكار والجمع بين مختلف الثقافات»، لافتاً إلى أن مشاركة بلاده في المعرض الدولي ستعزز مكانتها بين الدول وتحقق رؤيتها الاقتصادية القائمة على السياحة وتحفيز الأعمال المبتكرة.

ويركز جناح مولدوفا، الواقع في منطقة التنقل، على محاور رئيسة تشمل استكشاف فرص الاستثمار والسياحة، والاستمتاع بالأنشطة الفولكلورية والترفيهية المحلية، وعرض المشغولات اليدوية، كما يركز على فرص إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة، والزراعة، والصناعات التحويلية.

تراث عريق

يستمتع زوّار جناح مولدوفا، في منطقة التنقل بـ«إكسبو 2020 دبي»، بالتراث الثقافي العريق لذلك البلد، ويتلقون معلومات عن 140 موقعاً تاريخياً، مثل القلاع والكهوف، وغيرهما من المعالم التي تتميز بها تلك الدولة.

تويتر