لاستضافة المعرض في مدينة ملقا

إسبانيا في «إكسبو 2020».. وعينها على «2027»

صورة

قدم جناح إسبانيا في «إكسبو 2020 دبي» رؤية بلاده لاستضافة «إكسبو 2027» الذي يستمر ثلاثة أشهر من الخامس من يونيو إلى الخامس من سبتمبر في مدينة ملقا.

وحضر الفعالية التي عقدت في جناح إسبانيا، سفير إسبانيا لدى الدولة إينيغو دي بالاسيو، ورئيس حكومة مقاطعة ملقا فرانسيسكو سالادو، والمندوب الإقليمي للتنمية المستدامة خوسيه أنطونيو فيكيز، وعمدة ملقا فرانسيسكو دي لا توريو، وممثلو دول مشاركة في الحدث العالمي.

وعرض القائمون على الفعالية للعالم كيف تعرض إسبانيا مفهوم مدينة المستقبل في حال الاستضافة، وسلطت الضوء على مزايا الموقع. وقال مسؤولون عن الجناح «في عام 1928 انضمت إسبانيا إلى المكتب الدولي للمعارض وشاركت واستضافت العديد من الدورات، واليوم نحقق مشاركة مميزة في (إكسبو 2020 دبي)، واستضفنا العديد من الفعاليات والندوات والمجالس، ونقترب من تحقيق ما يقترب من مليون ونصف المليون زائر في جناحنا».

وتم تقديم ترشيح ملقا لاستضافة إكسبو الدولي في عام 2027 من قبل الحكومة الإسبانية في يناير الماضي إلى المكتب الدولي للمعارض، ويعمل مجلس المدينة على هذه المبادرة منذ عام 2019.

ويشارك في الجناح الإسباني الذي يقع في منطقة الاستدامة بـ«إكسبو دبي» 40 شركة إسبانية ناشئة جميعها قائمة على الابتكار والاستدامة، كما أن العديد من هذه الشركات الناشئة ترغب في تحقيق وجود لها داخل دولة الإمارات لمساعدة الشركات والمؤسسات في قطاعات الطاقة والصحة على تحقيق أهدافها في التنمية المستدامة.

ويرفع جناح إسبانيا، الذي يقدم برنامجاً ثقافياً حافلاً خلال المعرض، شعار الذكاء من أجل الحياة، ويعتبر نموذجاً في الاستدامة، ويعمل على تعزيز التواصل الحضاري بين شعوب العالم.

•  إسبانيا قدمت ملف ترشيح ملقا لاستضافة إكسبو 2027 في يناير الماضي إلى المكتب الدولي للمعارض.

تويتر