تريشيا وارويك أكدت أن الحدث العالمي منصة لإبراز العروض السياحية

بريطانيا: «إكسبو دبي» فرصة ذهبية للترويج لـ «الجانب الآخر»

صورة

أكدت المديرة الإقليمية الدائمة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا لوكالة السياحة الوطنية في بريطانيا «فيزيت بريتين» تريشيا وارويك، أن الوكالة عملت وبتعاون وثيق مع فريق جناح المملكة المتحدة في «إكسبو 2020 دبي» على الترويج للسياحة البريطانية من خلال مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك السياحة المستدامة خلال عرض «كيف سنسافر» في الجناح.

وأضافت تريشيا وارويك لـ«الإمارات اليوم»، «منحتنا فعاليات (إكسبو دبي)، فرصاً قيّمة وفي الوقت المناسب للترويج لعروضنا المتميزة على هذه المنصة العالمية»، مشيرة إلى إطلاق حملة كبرى لـ«فيزيت بريتين» بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني بعنوان «مرحباً بكم في الجانب الآخر من بريطانيا» في دبي خلال فبراير الماضي، دعماً للبرنامج للاحتفال باليوم الوطني للمملكة المتحدة بـ«إكسبو 2020».

وقالت «حضر مديرون تنفيذيون للسفر من دول مجلس التعاون الخليجي حفل إطلاق الحملة، ما يسلط الضوء على أهمية هذه السوق للسياحة في المملكة المتحدة، كما استضفنا مائدة مستديرة لأعمال مخصصة، جمعت بين ممثلي (ألعاب الكومنولث في برمنغهام 2022) من ويست ميدلاندز في إنجلترا مع مديرين تنفيذيين في قطاع السياحة من دبي والهند، لتعزيز السفر إلى بلدنا في الفترة التي تسبق الألعاب وما بعدها».

تحت الضوء

وتابعت وارويك: «شهدنا خلال الفترة الماضية انتعاشاً في حجوزات الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة من الشرق الأوسط، إذ وصلت الحجوزات إلى أكثر من 70% من مستويات ما قبل (كوفيد-19)»، لافتة إلى أن «(إكسبو دبي) فرصة قيمة لوضع قطاع السياحة البريطاني في دائرة الضوء، والتقارب مع المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة المتحدة».

ونوهت بأن بريطانيا ترحّب بالزوار بأمان، وتوفر لهم تجربة متميزة، بعد إلغاء الإجراءات الخاصة بـ«كوفيد-19» للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل، إذ يحتاجون إلى إكمال نموذج مبسط لتحديد موقعهم قبل الوصول إلى المملكة المتحدة، بينما سيحتاج الزوار الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل إلى اختبار «بي سي آر».

وقالت وارويك: إن «دولة الإمارات سوقاً مهمة جداً للسياحة الوافدة إلى المملكة المتحدة التي كانت الوجهة الأكثر زيارة من قبل الإماراتيين في 2019، إذ سجلت 553 ألف زيارة من الإمارات خلال ذلك العام، وأنفق الزوار 869 مليون جنيه إسترليني في جميع أنحاء المملكة المتحدة».

وأوضحت أن الزوار من الإمارات يقضون فترة أطول وينفقون في المملكة المتحدة أكثر من متوسط السوق الإجمالي.

نية السفر

وأكملت وارويك: «هناك طلب كبير على السفر من الإمارات إلى بريطانيا، كما أن نية السفر دولياً مرتفعة بشكل لافت، إذ قال 86% من المشاركين في استطلاع أجري أخيراً في الإمارات إنهم يعتزمون السفر في الأشهر الـ12 المقبلة».

وأضافت: «على المدى الطويل، من المتوقع حالياً أن يصل الإنفاق الداخلي من زوار الإمارات إلى 904 ملايين جنيه إسترليني في المملكة المتحدة بحلول عام 2024؛ ليتجاوز مستويات ما قبل حظر (كورونا)».

وأوضحت أن «فيزيت بريتين» نشرت توقعاتها للسياحة الوافدة لعام 2022، والتي تقدر انتعاشاً تدريجياً في الزيارات على مدار العام بإجمالي 21.1 مليون زيارة إلى المملكة المتحدة، وإنفاق الزوار الأجانب بقيمة 16.9 مليار جنيه إسترليني.

وأشارت إلى أن «بريطانيا حافلة بالتجارب الجديدة لزوار دول مجلس التعاون الخليجي، ولدينا أيضاً سنة من الأحداث البارزة التي لا يمكن تفويتها هذا العام، بالإضافة إلى عودة المهرجانات السنوية، ومجموعة لافتة من الفنادق الجديدة»، موضحة أن يوبيل الملكة البلاتيني، وألعاب الكومنولث في برمنغهام، سيقدمان للزوار تجارب لا تنسى، إذ ستكون الأحداث العامة خلال عطلة نهاية الأسبوع في اليوبيل البلاتيني خلال الفترة من الثاني إلى الخامس من يونيو المقبل النقطة المحورية في الاحتفالات، وستتميز هذه المناسبة التاريخية أيضاً بتجارب ومعارض خاصة ليستمتع بها الزوار، ومن بينها عرض سوبر بلوم في برج لندن، وعرض بلاتينم جوبيلي في قصر هوليرود هاوس وإعادة افتتاح ذا رويال ميوز التي تعرض عربات خيول الملكة.


تريشيا وارويك:

• «بريطانيا حافلة بالتجارب الجديدة لزوّار دول مجلس التعاون، ولدينا سنة من الأحداث التي لا يمكن تفويتها».

• «شهدنا خلال الفترة الماضية انتعاشاً في حجوزات الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة من الشرق الأوسط».


مناسبات تاريخية

قالت المديرة الإقليمية الدائمة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا لوكالة السياحة الوطنية في بريطانيا «فيزيت بريتين» تريشيا وارويك، إنه بالإضافة إلى المناسبات التاريخية التي تشهدها المملكة المتحدة في 2022، سيبرز العديد من الأحداث السنوية المفضلة والاحتفالات والمهرجانات بما في ذلك عرض تشيلسي للزهور، ومهرجان هاي في مايو، ورويال أسكوت في يونيو المقبلين، وغيرها.

تويتر