الزياني: الإمارات حققت إنجازاً تاريخياً عندما فازت باستضافة «الحدث»

تدشين جناح «مجلس التعاون» في «إكسبو دبي»

الزياني (يمين) خلال معاينة التصميم الهندسي لمشروع الجناح. من المصدر

دشن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أمس، جناح المجلس في معرض «إكسبو 2020 دبي»، بحضور المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب محمد العلي، وعدد من كبار المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس التعاون، والمؤسسة المشرفة على تنظيم الحدث الدولي.

واشتمل برنامج التدشين على معاينة التصميم الهندسي لمشروع جناح مجلس التعاون في المعرض المرتقب، حيث قدمت الشركة المصمصة شرحاً حول تفصيلات الجناح وأقسامه والمدلولات الرمزية للتصميم.

واطلع الزياني، خلال زيارته إلى موقع المعرض، على الترتيبات والتجهيزات الإنشائية التي يجري تنفيذها بوتيرة متصاعدة وعمل متواصل، لاستكمال تنفيذ جميع الإنشاءات والمرافق في «إكسبو 2020 دبي»، كما وجه في الوقت نفسه بسرعة البدء في تنفيذ جناح مجلس التعاون.

وعبّر الزياني في تصريح صحافي عن شكره وتقديره إلى وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وجميع المسؤولين في مكتب «إكسبو» على الدعم المقدم لمشاركة مجلس التعاون في الحدث.

وأشاد بالدعم الإيجابي والاهتمام الذي أبداه المجلس الوزاري بأن تكون للأمانة العامة مشاركة فاعلة في «إكسبو 2020 دبي» تتناسب مع تجربة مجلس التعاون في تحقيق التكامل بين الدول الأعضاء.

وقال الزياني إن «دولة الإمارات حققت إنجازاً تاريخياً عندما فازت باستضافة (إكسبو الدولي 2020)، الذي يعدّ الأول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل)»، مؤكداً سعي مجلس التعاون، من خلال مشاركته في المنصة الدولية، أن يكون شريكاً في النجاح الذي ستحققه دبي في تنظيم هذا الحدث العالمي.

وأضاف أن «جناح مجلس التعاون في المعرض يسعى إلى تسليط الضوء على ما أنجزه المجلس، خلال مسيرته التي تجاوزت ثلاثة عقود في مختلف ميادين العمل المشترك».


- الجناح يسلط الضوء على ما أنجزه «المجلس» خلال مسيرته التي جاوزت ثلاثة عقود.

طباعة