حفل افتتاح «إكسبو 2020 دبي» رسالة أمل من الامارات إلى العالم

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل الافتتاح الرسمي لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي تستضيفه دولة الإمارات في دبي، ضمن أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وبمشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

استمد حفل الافتتاح الإلهام من شعار إكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصُنع المستقبل»، وأخذ الجمهور في رحلة رائعة مليئة بالإبهار، استعرض عبرها موضوعات الحدث الدولي (الفرص والتنقل والاستدامة).

جسد عرض الحفل الافتتاحي طموح أبناء الإمارات والعالم العربي في تدشين عهد جديد من الإنجازات الخلاقة.

وجه الحفل رسالة إلى العالم أجمع، بأن الإنسان قادر على قهر التحديات، وأنه لا سبيل لنا نحن البشر إلا أن نتعاضد، ونقف إلى جانب بعضنا لنصنع مستقبلنا.
 
واحتفت «الأغنية الرسمية لإكسبو 2002 دبي، بالمستقبل وسلطت الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الإمارات، وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيسي لإكسبو بلغة الموسيقى العالمية.

يمتد المعرض، الأكبر والأعرق من نوعه في العالم، على مدار ستة أشهر تحت شعار» تواصل العقول وصنع المستقبل«، وبالتركيز على ثلاثة محاور أساسية هي"الاستدامة" و«التنقل» و«الفرص» من أجل رسم ملامح مستقبل العالم عبر حوار ثقافي وإبداعي هدفه تقديم الحلول والابتكارات والأفكار التي تعين على تحقيق طموحات شعوبه و إيجاد آليات أكثر كفاءة لتفعيل العمل المشترك نحو غد أفضل للجميع.
 
ويعتبر إكسبو 2020 من أولى الأحداث العالمية الضخمة التي تقام منذ تفشي جائحة كوفيد-19، وتستمر فعالياته من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 من مارس 2022.

أحيا الحفل نخبة من الفنانين العرب والعالميين تضم فنان العرب، محمد عبده، والفنانة الإماراتية أحلام، والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأميركية ميساء قرعة. وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ، والفنانة أنجيليك كيدجو، والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

 

 

طباعة