نجوم عالميون وألعاب نارية ومفاجآت حتى الثالثة فجراً

حفل ختام «إكسبو دبي».. أجيال المستقبل على منصة VIP

صورة

كشف «إكسبو 2020 دبي» أن الاحتفالات الختامية للحدث العالمي، الذي سيسدل الستار على فعالياته بعد غدٍ، ستحفل بالعديد من المفاجآت والنجوم العالميين، وستشهد ساحة الوصل، القلب النابض للمعرض الدولي الكثير من العروض، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات على منصّة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.وأعلن أن برنامج الحفل الختامي سيستمر طوال «الليلة الختامية»، وسيبلغ ذروتها مع الألعاب النارية، قبيل إسدال الستار على فعاليات الحدث وإغلاق بواباته للمرة الأخيرة في تمام الساعة الثالثة فجراً، مشيراً إلى أن الحفل الرئيس سيعكس أيضاً شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، ودور الحدث في جمع العالم، في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها الجائحة.

وسيشهد «إكسبو دبي» في ليلته الأخيرة ثلاثة عروض للألعاب النارية: أولها في نهاية حفل الختام قبل الساعة الثامنة مساءً، والثانية في منتصف الليل، أما العرض الأخير فسيكون قبيل إغلاق أبواب المعرض.

وتوقّعت إدارة «إكسبو دبي» أن يكون بعد غدٍ من أكثر الأيام ازدحاماً في المعرض، ونصحت الزوّار بالوصول مبكراً للاستفادة القصوى من قائمة حافلة بالأنشطة الترفيهية والفعاليات المتنوّعة، كما أوصت باستخدام وسائل النقل العام.

وسيركّز العرض المقدم للجمهور على قبة الوصل المذهلة، التي تضم أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة، على الأجيال المقبلة، حيث يدعو «إكسبو دبي» مئات الأطفال من كل أنحاء الدولة إلى مشاهدة العجائب، بينما تتطلع الدولة إلى الـ50 عاماً المقبلة، بعد أن احتفلت بيوبيلها الذهبي أثناء انعقاد فعاليات «إكسبو 2020 دبي».

يضم طاقم «الحفل الختامي» ما يزيد على 400 فني ومتطوّع من 56 دولة مختلفة، سيرتدون 745 زياً مخصصاً لتتويج الحفل الختامي لـ«إكسبو 2020 دبي». وسيؤدي 40 عضواً من جوقة أطفال مقرّها دولة الإمارات، النشيد الوطني للدولة «عيشي بلادي»، برفقة أوركسترا الفردوس النسائية بقيادة ياسمينا صبّاح. من جهتها، قالت المخرجة الإبداعية التنفيذية للأنشطة الترفيهية والفعاليات في «إكسبو دبي»، آمنة بالهول: «إن حفل الختام سيكون لوحة فنية وقصة إماراتية بطابع عالمي، وسيكون حفلاً للجيل المقبل، إذ إن كبار شخصيات (VIP) الحفل هم أطفال تراوح أعمارهم بين سبعة وتسعة أعوام، فالحفل بمثابة رسالة للجيل المقبل لكي يقوموا بما يتعين عليهم القيام به عندما يحين دورهم».

وسيعمل الحفل الختامي، الذي يُبث مباشرة عبر منصّة «إكسبو الافتراضي» و«تلفزيون إكسبو»، على إنعاش ذاكرة الجمهور عبر استعراض بعض من اللحظات المميزة التي شهدتها ساحة الوصل، بما في ذلك عرض أبيات خطية من الشعر في السماء من قصائد الشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي، والصقر من العرض المسرحي المذهل «رحلة الخمسين»، الذي قُدّم أثناء احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، والحصان المذهل من عرض «الصبي والحصان»، الذي يحتفي بملامح من طفولة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسيُضفي نجوم الفن العالميون من أمثال: كرستينا أغيليرا ونورا جونز ويويو ما، أجواءً ساحرة على المكان المُبهر، فضلاً عن وجود أكثر من 20 شاشة ضخمة موزعة في أرجاء الموقع، تشمل المنصّات الرئيسة، وحديقة الاحتفالات، وأجنحة دول متنوّعة، لتمكين الجميع من الاستمتاع بهذه العروض. وستستمر الاحتفالات طوال الليل، بمجموعة من العروض الرئيسة الكاملة، التي سيقدمها كل فنان على حدة على منصّة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.

تسليم الراية

فيما يتطلع «إكسبو 2020 دبي» إلى المستقبل، سيُسلّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لـ«إكسبو دبي»، عَلَم المكتب الدولي للمعارض إلى رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، السفير جاي تشول تشوي، الذي سيسلمه بدوره بعد ذلك إلى ممثلي «إكسبو 2025 أوساكا كانساي».

طباعة