يُصنف ضمن قائمة أفضل 100 «دي جي» في العالم

«شيتاس»: حفلي بـ «إكسبو» أكثر لحظاتي فخراً

صورة

يحيي المنسق الموسيقي الهندي «شيتاس» الذي يُصنف ضمن قائمة أفضل 100 «دي جي» في العالم، مساء غد، حفلاً على منصة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي».

ويُقدم «شيتاس» عرضه الموسيقي على أرض الحدث الدولي، ضمن فعاليات فنية وموسيقية وثقافية واسعة ينظمها «إكسبو 2020 دبي»، بالتعاون مع نجوم العالم الحاصلين على جوائز وتصنيف دولي، إذ يُعد «شيتاس» أول منسق موسيقي من الهند يصل إلى المركز 59 على مستوى العالم في مجاله، وفق تصنيف مجلة «دي جي ماج» البريطانية، في عام 2015.

وعن أكثر اللحظات التي يفتخر بها في حياته المهنية حتى الآن، قال النجم الهندي: «العرض الموسيقي الذي سأحييه في (إكسبو 2020 دبي)».

وأكد أنه متحمس لهذه الفرصة: «إكسبو دبي يُمثل إلى حد كبير أضخم منصة في العالم حالياً، ولربما يكون أكبر منصة تجمع كل الصناعات التجارية أو التكنولوجية أو الرعاية الصحية تحت سقف واحد، وأنا أنتمي إلى عائلة تهتم بالأعمال التجارية، لذا يمكنني أن أرى مدى القيمة التي يمثلها هذا الحدث الدولي الأضخم على مستوى العالم».

وأضاف «شيتاس»: «لكننا كبشر بحاجة أيضاً إلى الترفيه، وهذا ما أخطط له، وهو تقديم أفضل شكل من الأعمال الموسيقية المُنتجة لزوّار (إكسبو 2020)، فلقد كان العالم منعزلاً لفترة طويلة جداً، لذا أقول لهم: دعونا نجتمع معاً على حلبة الاحتفال».

ويعود الفضل في إعادة الهند إلى خريطة موسيقى الرقص إلى الـ«دي جي» شيتاس، الذي انطلق نحو عالم الشهرة منذ ما يقرب من 10 سنوات مضت، بفضل اعتماده على مزج إيقاعات الأغاني الهندية لأفلام بوليوود، والتي مكنته من أن يحظى بشعبية كبيرة، إذ أعاد تقديم موسيقى أغاني الأفلام بعد مزجها مع الإيقاعات المستوحاة من الأجواء الاستوائية والمستقبلية وموسيقى الريغي، إلى جانب مشاركته في فعاليات كثيرة حول العالم، كما دُعي لتأليف الموسيقى الهندية الأصليّة للكثير من الأفلام التي تنتجها «بوليوود».

وقال الفنان، إن «بوليوود تقدم عالماً شاملاً لا تستطيع مقاومة الرقص على أنغام موسيقاه، وأنا أستلهم موسيقاي من ثقافتنا الهندية الراسخة الجذور، والتي يبرز الرقص فيها كأحد الأشكال التعبيرية المعبرة عن الطقوس الاحتفالية».

«شيتاس»:

■ «العالم منعزل منذ فترة طويلة، لذا دعونا نجتمع معاً ونحتفل».

■ «أستلهم موسيقاي من ثقافتنا الهندية الراسخة الجذور».


العروض مستمرة

يُعد عرض الفنان «شيتاس» على منصة اليوبيل الأول المُقدم ضمن سلسلة العروض الموسيقية الخاصة بفناني الـ«دي جي» الهنود، ومن المقرر أن يُقدم بعده يخيل ساهني المعروف باسم الـ«دي جي» «إن واي كي» عرضه الموسيقي في 24 ديسمبر الجاري، يليه الـ«دي جي» «نوكليه» في 27 الجاري على منصة اليوبيل أيضاً.

طباعة