تشويق وألعاب ومأكولات في غرف مخصصة

«تايلاند للابتكار».. عالم مذهل من الأفكار في «إكسبو»

أعلن الجناح التايلاندي في معرض «إكسبو 2020 دبي»، عن استضافة «أسبوع تايلاند للابتكار»، الذي يستمر حتى 17 فبراير المقبل.

وأوضح الجناح في بيان أمس، أن الفعالية المميزة في عالم التكنولوجيا والابتكار تحمل إلى دولة الإمارات أبرز الأفكار والجلسات الحوارية في مجال التكنولوجيا الرقمية، حيث تتضمن أربع غرف قدّمتها وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع التايلانديّة، ووزارة الصناعة التايلانديّة، ووكالة تعزيز الاقتصاد الرقمي «ديبا»، وشركة «بي تي تي» للتنقيب والإنتاج العامة المحدودة.

وتخصّص وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع الغرفة الأولى لتعريف زوّار «إكسبو 2020» بمجموعة واسعة من المخترعين والمبتكرين التايلانديين، فضلاً عن استكشاف مشروع الإنترنت عريض النطاق للقرى «نيت براشَرات».

وتستعرض الغرفة كيفية استخدام شبكة من كبلات الألياف الضوئيّة تحت الماء لتعزيز الاستدامة في المستقبل، وتوفير فرص عادلة للجميع، حيث تتيح هذه البنية التحتيّة للاتصالات حصول جميع التايلانديين على مستويات متميزة من التعليم والرعاية الصحية والخدمات الحكوميّة والوصول إلى المعلومات الضروريّة مقابل رسوم مخفضة لخدمة الإنترنت. وتم تكريم مشروع «نيت براشَرات» في القمة العالميّة لمجتمع المعلومات عام 2019 تقديراً لمساهماته الاستثنائية في تعزيز تنفيذ المشروع.

وتقدم وزارة الصناعة غرفة «ساواسدي حلال»، التي توفر لعشّاق الطعام مجموعة واسعة من أشهى المأكولات التايلاندية الحلال وغيرها من المنتجات التي تم انتقاؤها بعناية من بين أفخر المنتجات التايلاندية لتناسب رغبات الزوار. وتحمل جميع تلك الأغراض شهادات ممارسات التصنيع الجيد، ونظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة، و«حلال»، والـ«أيزو 22000»، إضافة إلى ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأميركية، إذ يمكن للزوّار مسح رمز الاستجابة السريعة لكل منتج والاطلاع على مزيد من المعلومات عنه.

من جهتها، تستعرض شركة «بي تي تي» الرائدة في مجال التنقيب والإنتاج في آسيا، إلى جانب شركة «إيه آي أند روبوتيكس فينتشرز» التابعة لها، أحدث الابتكارات التكنولوجية والحلول المبسطة لمواجهة مشكلات الأعمال وتقليل الأثر البيئي للعمليات في مختلف القطاعات.

وتشمل أبرز التقنيات المعروضة أول «روبوت» ذاتي القيادة ومقبول الكلفة لإصلاح الأنابيب تحت الماء والمعروف باسم «نوتيلوس»، وطائرة «إيانج» المسيّرة لرش المحاصيل، والتي تعتمد على تكنولوجيا متقدّمة ومقبولة الكلفة لإتمام العمليات الزراعية بدقة وباستخدام تطبيق فائق وشامل لجميع الخدمات، إضافة إلى «إكسبلورر»، العربة ذاتية القيادة لمراقبة الأنابيب تحت الماء.

وتستعرض غرفة الشركة أحدث الابتكارات التكنولوجيّة المبهرة والخاصة بها، مدفوعة بمحفظة مشروعاتها الاستثمارية التي تتوزع في 15 دولة، بما فيها الإمارات وسلطنة عُمان.

ويضم «أسبوع تايلاند للاستدامة»، غرفة إضافيّة في الجناح التايلاندي لاستعراض مشروع «نيت براشَرات»، حيث استمتع الزوار وموظفو الجناح بألعاب الأسئلة والأجوبة التي حصل فيها الرابحون على دبابيس تذكاريّة.

وتؤدي الفعالية بأكملها دوراً رئيساً في تعزيز مركز الجناح كواحد من أكثر المنصات ترفيهاً على الصعيد العالمي.

فعاليات

يدعو الجناح التايلاندي الزوّار من دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم للاستمتاع بمجموعة من الفعاليات التعليمية والترفيهية والمخصصة للعائلات خلال الفترة المقبلة، ضمن معرض «إكسبو 2020 دبي»، بما فيها أسبوع الطاقة والبيئة ومهرجان السعادة وأسبوع الابتسامة التايلاندية.

طباعة