المشاركون عاشوا تجربة متكاملة للحياة والتنقل في الصحراء

رحلة الهجن تنسج حكاية التسامح على أرض «إكسبو دبي»

صورة

وصلت النسخة الثامنة لـ «رحلة الهجن»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى معرض «إكسبو 2020 دبي».

وتضم الرحلة 30 مشاركاً من 21 جنسية من المقيمين على أرض الدولة، قطعوا الصحراء الإماراتية على مسافة 640 كلم في تجربة غنية لعيش الإرث الشعبي والحياة الأصيلة.

وأكمل المركز الترتيبات لإقامة احتفالية الوصول إلى مقر المعرض، الوجهة التي اختيرت لإبراز روح التسامح بين الجنسيات المقيمة على أرض الخير والأمان.

وانطلقت الرحلة من ليوا في صحراء المنطقة الغربية، وقطع المشاركون محطات أم الحصن، عرادة، بطين ليوا، محمية قصر السراب، محمية المها، جنوب الخزنة، الخزنة، العجبان، قبل أن تصل الرحلة إلى سيح السلم، مروراً ببحيرة إكسبو، ووصولاً إلى مقر «إكسبو 2020 دبي».

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، الذي يتولى قيادة الرحلة، أنها سارت بشكل سلس وناجح، بالنظر إلى حرص المركز على إقامة التدريبات اللازمة للمشاركين كي يتمكنوا من ركوب الهجن والتعامل مع المطية، إضافة إلى توفير الاحتياجات اللازمة لهم، وتأمين الإسعاف والمستلزمات لأي حالة طارئة.

وقال إن الرحلة سارت بأعلى معايير السلامة للمشاركين الذين عاشوا تجربة متكاملة للحياة والتنقل في الصحراء الغربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما منحهم القدرة على التعرف إلى الإرث الشعبي من منظور جديد ومختلف تماماً.

تويتر