«جواز السفر» الأكثر مبيعاً.. و«الدبوس» والميداليات الذهبية في القائمة

رفيق زوار «إكسبو دبي».. يحلق في الصدارة

صورة

أكد مدير المتجر الرسمي في «إكسبو 2020 دبي» روني خوري، أن جواز سفر إكسبو، الذي يعد رفيقاً لزوار المعرض الدولي، مازال يتصدر المبيعات، إذ يعد المنتج الأكثر طلباً من الضيوف، مشيراً إلى أن مبيعات جواز السفر من المتوقع أن تحقق رقماً قياسياً مع نهاية المعرض في 31 مارس المقبل.

وأضاف أن منافذ البيع في «إكسبو 2020 دبي» تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار لاقتناء السلع والهدايا التذكارية التي تحمل شعار الحدث العالمي، والتي تعد إضافة لتجربة الزائر، وتوفر تنوعاً واسعاً من المنتجات التي تناسب مختلف الأذواق، عبر 13 متجراً، وخمسة أكشاك للبيع، و18 عربة متفرقة.

وأوضح خوري لـ«الإمارات اليوم»: «جواز سفر إكسبو هو المنتج الأكثر مبيعاً، والذي يأتي على قائمة الصدارة، إذ تجاوزت مبيعاته المليون قطعة، وهو بمثابة علامة مسجلة للحدث، ويسعى الكبار والصغار إلى اقتنائه ليكون بمثابة ذكرى تسجل الأجنحة التي زاروها. وبالطبع ترافقت مبيعات جواز السفر مع الملحقات الأخرى الخاصة به، مثل حقيبة جواز السفر، وشريط التعليق».

تاريخ وحاضر

ويتكون جواز إكسبو من 50 صفحة بلونه الأصفر المبهج، ويجمع بين تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وحاضرها الحديث، ويعد من أكثر الهدايا التذكارية مبيعاً في موقع الحدث الدولي، إذ يشجع الزوار على اكتشاف أكبر عدد ممكن من الأجنحة، ليحصلوا على الأختام الخاصة بكل جناح، ويسمح لهم أيضاً باستعادة ذكريات تجاربهم بعد انتهاء زيارتهم.

واستوحي تصميم جواز إكسبو دبي من تراث دولة الإمارات، ليربط بين الماضي والحاضر، ويبدو مثل جواز سفر رسمي، وتحتوي صفحاته على تصميمات وصور لأجنحة الموضوعات الثلاثة (عالم الفرص - جناح الفرص، وألِف - جناح التنقل، وتيرّا - جناح الاستدامة)، بالإضافة إلى ساحة الوصل -القلب النابض لموقع إكسبو- فضلاً عن معالم أخرى في دبي ودولة الإمارات.

ترتيب المراكز

وأفاد خوري بأنه يأتي في المركز الثاني بالنسبة للمبيعات في شريحة الهدايا التذكارية، دبوس شعار إكسبو الذهبي، والذي حرص على ارتدائه كبار الشخصيات، ورغم نفاده سريعاً في جميع منافذ البيع بالموقع، إلا أن القائمين حرصوا على توفيره ليعود إلى المتاجر مرة أخرى.

وفي المقابل يأتي في المركز الثالث ميداليات ذهبية تحمل شعار إكسبو، وهي أيضاً تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار، بينما حصد الروبوت أوبتي شهرة وتفاعلاً كبيرين من قبل الزائرين، ونجحت شخصية الروبوت في أن تكون ضمن المنتجات الأكثر مبيعاً في المتاجر الرسمية لـ«إكسبو 2020»، خصوصاً مع التشكيلة الواسعة من المنتجات التي تجسدها، والتي تتنوع بين الألعاب، وسلاسل المفاتيح، والكنزات، والدبابيس المغناطيسية، والقبعات.

وأوضح خوري «سجل زوار (إكسبو 2020 دبي) إقبالاً كبيراً على المجموعة الفاخرة من الشموع التي تتوافر بأربع روائح مختلفة، وهي القهوة، والعود، والزنجبيل مع الزعفران الأحمر، وعطر الأوركيد، حيث إن هذه المجموعة مستوحاة من المناظر الطبيعية وتجذب الضيوف بصورة لافتة».

وذكر أن من بين المنتجات التي حققت رواجاً بين الزوار مجموعة منتجات صابون حليب النوق، والتي اعتبرت من أشهر الهدايا التذكارية، خصوصاً بين الزوار الدوليين لإكسبو 2020، إذ تتوافر منتجات الصابون برائحة الياسمين والتوابل، بالإضافة إلى عطري المسك والمخلط اللذين يعكسان الثقافة والتقاليد الإماراتية.

المصري صاحب الحظ السعيد

أعلن «إكسبو 2020 دبي» في يناير الماضي عن بيع مليون جواز سفر، حيث كان الزائر إسلام فادي (مصري) هو صاحب الحظ السعيد، إذ اشترى الجواز رقم «مليون» خلال زيارته الأولى مع عائلته الصغيرة إلى «إكسبو»، وحصل إسلام، المقيم في دبي منذ سبع سنوات، على شهادة تثبت شراءه جواز السفر المميز.

• 50 صفحة، يتكون منها جواز سفر إكسبو بلونه الأصفر المبهج.

• الجواز يشجع الزوار على اكتشاف أكبر عدد ممكن من الأجنحة، ليحصلوا على الأختام الخاصة بكل منها.

• مبيعات الجواز من المتوقع أن تحقق رقماً قياسياً مع نهاية المعرض في 31 مارس المقبل.

طباعة