معرض في الجناح الأيرلندي يحتفي بأعمال فنية مبتكرة

«نحن الصنّاع».. إبداعات بحرفية عالية

المعرض يضم عدداً مميزاً من القطع الفنية لمصممين موهوبين من أيرلندا. من المصدر

بأنامل مبدعيها تحتفي أيرلندا في جناحها بـ«إكسبو 2020 دبي»، من خلال معرض «نحن الصنّاع» الذي يضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والمنحوتات والابتكارات الأيرلندية ذات التأثير الدولي.

ويقدم المعرض قطعاً ومعروضات من مجالات الموسيقى والأزياء والتكنولوجيا والفن، ويمزج ما بين الأعمال اليدوية والتقاليد والتصميم الإبداعي. ويستمد «نحن الصناع» - الذي ينظم برعاية مديرة المتحف الوطني لأيرلندا لين سكارف - في معروضاته مدخلات من مجلس التصميم والحرف الأيرلندي، والوكالة الوطنية الأيرلندية للدعم والتطوير التجاري لصناعة التصميم والحرف اليدوية.

تتميز أيرلندا بمساهماتها الكبيرة في الصناعات الإبداعية والتكنولوجية في العالم، إذ قدمت المواهب الإبداعية في هذا البلد العديد من التصاميم والتقنيات المرغوبة التي نعرفها اليوم، والتي ولدت نتاجاً لثقافة تشجع الإبداع كتعبير عن الهوية الوطنية، فأصحاب الرؤية الإبداعية في أيرلندا هم روّاد يقودهم عالم من الاحتمالات اللامحدودة، والتي يمكن رؤيتها في المعرض.

ويضم «نحن الصناع» عدداً من القطع الفنية لمصممين موهوبين، مثل مايكل رايس الذي يعرف بحرفيته في أعمال النحت من مواد مختلفة، وسيسيليا مور التي يجمع عملها بين الطرق القديمة لصياغة الفضة وفنون النقش التي تستخدمها لتشكيل قطع معدنية منحوتة ملونة ومرحة.

كما احتوى المعرض على سترة لكولين بيرك، وتتميز السترة المحبوكة يدوياً بأنها مصنوعة 100% من صوف هيذر الأيرلندي، وهي مصممة وفقاً لتقليد الحياكة اليدوية الأيرلندية «أران»، بالإضافة إلى إكليل الريش من جينيفر هيكي، ومعروضات تكنولوجية وهندسية وموسيقية عدة، مثل غيتار من تصميم لودين شيران.

تويتر