عين إكسبو.. جناح البوسنة والهرسك يستعرض الفرص الواعدة

جانب من جناح البوسنة في «إكسبو دبي». من المصدر

سلط جناح البوسنة والهرسك في «إكسبو 2020 دبي» الضوء على الفرص الواعدة التي تتيحها هذه الدولة، خلال جلسة خاصة، تأتي بعد احتفالات البوسنة بيومها الوطني في المعرض الدولي، أول من أمس.

وشارك في الجلسة رئيس الوفد المتحدث باسم مجلس النواب في برلمان البوسنة والهرسك دينيس زفيزديك، ورئيس وزراء كانتون سراييفو، إدين فورتو، ووزير الاقتصاد في كانتون سراييفو في البوسنة والهرسك عدنان ديليتش.

وأظهر المسؤولون خلال الجلسة زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ما ساعد البوسنة والهرسك على إبراز مكانتها كوجهة مثالية للمستثمرين المحتملين، مسلطين الضوء على مختلف الصناعات والقطاعات الجذابة، وفرص التعاون التجاري المتاحة في البلاد عبر العديد من القطاعات، بما في ذلك الزراعة، وصناعة المنتجات الغذائية، واستغلال الغابات والأخشاب، وصناعة المعادن، وقطع غيار السيارات، والسياحة، والأدوية، وغيرها من فرص الأعمال. وقال إدين فورتو، إن «منظومة الأعمال في بلادنا تتمتع بالكثير من المقومات التي تتيحها للمهتمين، وعلى مدى السنوات الأخيرة، حققت علاقاتنا الدولية نتائج مثمرة».

وأضاف «نرى في مشاركتنا بمعرض إكسبو 2020 دبي فرصة مثالية لعرض المزيد من التفاصيل حول بيئة التجارة والأعمال في البلاد، ونتطلع للتوصل إلى شراكات عديدة، لتعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات العربية المتحدة والبوسنة والهرسك».

يشار إلى أن 51.3% من المساحة الإجمالية للبوسنة والهرسك تتكون من أراضٍ صالحة للزراعة، ومراعٍ جبلية، ومساحات مثالية لغرض الرعي، فضلاً عن البساتين وكروم العنب. وتحقق صناعة السيارات أيضاً نمواً مستمراً، الأمر الذي يجعل منها قطاعاً مربحاً للغاية.

إدين فورتو:

• «مشاركتنا بـ(إكسبو دبي) فرصة مثالية لعرض المزيد من التفاصيل حول بلدنا».

تويتر