فعاليات و«أمسيات خالدة» تواصل إسعاد ضيوف المعرض

3,578,653 زيارة.. أحدث أرقام «إكسبو»

صورة

كشف «إكسبو 2020 دبي» عن أحدث الأرقام المتعلقة بأعداد زواره، إذ سجل ثلاثة ملايين و578 ألفاً و653 زيارة فردية حتى منتصف شهر نوفمبر الجاري، بعد ستة أسابيع فقط من انطلاق فعاليات الحدث الدولي الممتدة ستة أشهر.

وأشار إلى أن الإعلان يأتي بعد عطلة نهاية أسبوع عامرة بالفعاليات في الموقع، تضمنت عروضاً موسيقية ورياضية وثقافية رائعة، أحيا خلالها النجمان اللبنانيان نانسي عجرم وراغب علامة حفلاً أسعد الجماهير تحت قبة الوصل، في الحلقة الأحدث من سلسلة «أمسيات خالدة»، بينما وصل حامل الميدالية الذهبية الأولمبية ثماني مرات العداء السابق يوسين بولت، سفير علامة غاتوريد، أول من أمس، ليقود فعالية ركض عائلي في الموقع لمصلحة الأعمال الخيرية.

وشهدت الفترة الماضية حفلاً لنجوم البوب الكوري فرقة هايلايت، والمغنية بان تشي، نظّم مساء الجمعة الماضي في فعالية «كايت» (أو موسيقى البوب الكورية في الإمارات)، بالإضافة إلى فرقة فيلا أند ذا كالاكوتا كوينز، وهو عرض مخصص لحياة المايسترو والناشط النيجيري فيلا كوتي.

وكان الأسبوع الماضي مزدحماً في «إكسبو»، إذ شهد أيضاً مجموعة عروض بمناسبة احتفالات الأيام الوطنية للدول، بما في ذلك للتينور المكسيكي خافيير كامارينا، وفرقة لي باليه دو مونت كارلو الشهيرة عالمياً، والفنان الأردني عمر العبداللات الذي قدّم أمسية غنائية على هامش احتفالات الأردن باليوم الوطني في «إكسبو 2020 دبي».

وبالإضافة إلى ذلك، انطلق، أول من أمس، الأسبوع الرابع في «إكسبو 2020 دبي» بحلقات نقاشية تتمحور حول التسامح والتعايش، وتضمنت تقديم مواهب وعروض من مجموعة من الثقافات والخلفيات أثرت المشهد المتنوع في الحدث العالمي.

وستؤدي أوركسترا الفردوس النسائية بالكامل، موسيقى من السينما العالمية والتلفزيون في اليوم العالمي للتسامح الذي يصادف اليوم. كما ستتألق مرة أخرى على المسرح في اليوم العالمي للطفل العالمي، السبت المقبل، في عرض يشجع الأطفال على الاستكشاف. وتزدهر وتتواصل مع المقطوعات الموسيقية التي يعرفونها ويحبونها، مثل المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية من فيلمَي «الجميلة والوحش» و«علاء الدين».

وزادت مبيعات بطاقة تذكرة شهر نوفمبر لأيام الأسبوع، بسعر 45 درهماً فقط، جنباً إلى جنب مع سحب «استكشاف إكسبو 2020 دبي.. استكشاف العالم» للفوز بمليون ميل من أميال سكاي واردز طيران الإمارات، ومجموعة من الجوائز الأخرى، في حين ارتفعت أعداد الزيارات الافتراضية أيضاً إلى5.7 ملايين منذ الأول من أكتوبر.

مستقبل أكثر إشراقاً

تتواصل فعاليات «إكسبو 2020 دبي» حتى 31 مارس 2022، ويدعو العالم إلى الانضمام إلى الاحتفال بالوحدة والفرص والإبداع والاستدامة، ويسهم في تشكيل مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع.

• أوركسترا الفردوس النسائية تؤدي موسيقى من السينما العالمية، ومقطوعات منوعة، تزامناً مع اليوم العالمي للتسامح.

• 5.7 ملايين.. عدد الزيارات الافتراضية لـ«إكسبو 2020 دبي».

• عطلة نهاية الأسبوع الماضي شهدت عروضاً موسيقية ورياضية وثقافية متنوعة.

تويتر