يزيّن أيدي الضيوف من الكبار والصغار

أجمل تذكار.. جواز «إكسبو» يحلق في الصدارة

صورة

تحوّل «الجواز الذهبي» إلى علامة مسجلة في «إكسبو 2020 دبي»، لتتزيّن به أيدي زوار المعرض الدولي من الكبار والصغار، ممن يحرصون على اقتناء الهدية الأشهر، للانطلاق في تجربة اكتشاف جنبات المكان ومفاجآته، وتجميع أكبر عدد من الأختام من مختلف أجنحة الدول المشاركة، لتكون أجمل تذكار يحمله الزوار.

ونجح جواز «إكسبو» في تسجيل أرقام قياسية من المبيعات، إذ استقطب الدفتر الصغير الذي يمكن اقتناؤه من متاجر «إكسبو» الرسمية بسعر لا يتجاوز 20 درهماً زوار الحدث العالمي.

وبعد نحو شهر ونصف الشهر من انطلاق فعاليات المعرض، لاتزال هذه «الوثيقة»، تحقق عدداً كبيراً من المبيعات، وتشهد إقبالاً كبيراً من الرواد والضيوف، إذ أصبح كتيب الـ20 درهماً، هدية لا غنى عنها.

وفي بداية سبتمبر الماضي أعلن «إكسبو 2020 دبي» عن جواز سفره الخاص الذي يتيح للقاطنين في دولة الإمارات وزوارها الدوليين على حد سواء «السفر» في أرجاء العالم، والاحتفال بجولتهم أثناء استكشافهم لأجنحة الدول المشاركة في هذا الحدث، والتي يزيد عددها على 192 دولة، وتشجيعهم على استخدام جواز السفر المكون من 50 صفحة لتتبع الأجنحة التي يزورونها خلال الحدث، ولمدة ستة أشهر، من خلال الحصول على طابع مختلف عند الخروج، فيما يمكن شراء الجواز من جميع متاجر «إكسبو 2020 دبي» الرسمية ومتجر «إكسبو 2020» في المبنى 3 بمطارات دبي، وكذلك عبر الإنترنت.

ونشرت أرقام قياسية عن جواز «إكسبو» الذي انتشر في كل مكان بالتزامن مع استضافة دبي للحدث العالمي الأكبر، إذ بيع أكثر من 700 ألف جواز سفر في أقل من شهرين، في الوقت الذي بيع فيه بليلة افتتاح الحدث في 30 سبتمبر الماضي، جواز سفر كل ثلاث ثوانٍ. أما بحساب الدقائق، فتم في الليلة نفسها، بيع 19 جواز سفر كل دقيقة واحدة على موقع «أمازون» الشهير.

يُشار إلى أن جواز إكسبو، كان ولايزال، على قائمة أفضل الكتب مبيعاً على موقع أمازون، منذ إطلاق المعرض.

ويتضمن جواز «إكسبو 2020 دبي»، مثل جواز السفر الحقيقي، ميزات أمان محسّنة بما فيها رقم فريد ومساحة للصورة، مثل المستخدَمة في الجواز العادي، وبيانات شخصية.

اليوبيل الذهبي

على جواز «إكسبو» وضعت علامة على إحدى الصفحات بورق ذهبي، احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتكريماً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما تم تضمين أفق دبي ومعالم بالإمارات في الرسوم التوضيحية.

• 50 صفحة يضمها الجواز الذي يجمع فيه الزوّار أختام أجنحة الدول المشاركة في المعرض.

طباعة