حكاية الصداقة بدأت منذ الدراسة لتتواصل حتى بعد التقاعد

3 مهندسين سعوديين.. رحلة العمر في محطة «إكسبو»

صورة

رحلة عمر طويلة، جمعت محطاتها بين ثلاثة أصدقاء سعوديين بدأت حكايتهم منذ الدراسة لتتواصل على مدار فترة العمل، وحتى بعد التقاعد، إذ قدم المهندسون الثلاثة معاً من المملكة لزيارة معرض «إكسبو 2020 دبي»، والتعرف عن قرب إلى الحدث الاستثنائي العالمي.

وأكد المهندس هاشم العواني، أن مجموعة الأصدقاء التي تطلق على نفسها اسماً خاصاً مكوناً من الأحرف الثلاثة الأولى من اسمه واسمَي صديقيه محمد آل ضيف، وعلي الربح، كانت حريصة على القدوم معاً إلى دبي، وزيارة معرضها الجميل الذي يجمع العالم. وأضاف أن المجموعة رأت أن تواصل ارتباطها ونشاطها بالتوجه معاً في هذه الرحلة لزيارة «إكسبو دبي»، الذي يُعد الأضخم بتاريخ المعارض الدولية.

وأوضح العواني لـ«الإمارات اليوم»: «يعود ارتباط مجموعتنا إلى أيام الدراسة، ومن ثم العمل في الاختصاص الهندسي ذاته، واستكملت الصداقة حتى بعد سن التقاعد، وطوال الفترات الماضية، وعلى مدار أكثر من 40 عاماً، ونحن نحرص على الدوام، تنظيم أنشطة وفعاليات ورحلات خاصة بهذه المجموعة، بالصورة ذاتها لوجودنا اليوم معاً في (إكسبو دبي)».

من ناحيته، قال المهندس علي الربح (61 عاماً)، إن «قرار التوجه إلى دبي، اتخذ برفقة صديقيّ منذ اليوم الأول لافتتاح (إكسبو 2020)، للاطلاع على ما هو جديد في مجال التكنولوجيا والهندسة والاستدامة، والحرص على التعرف إلى الثقافات المختلفة بزيارة أجنحة الدول المشاركة، ومن أبرزها جناحا الإمارات والسعودية».

وأضاف عن العلاقة التي تربطه بصديقيه: «علاقتنا متينة للغاية، فنحن درسنا سوياً، وتخصصنا في الهندسة النفطية، وحافظنا على ارتباطنا بعد سن التقاعد، وهذه هي ليست المرة الأولى التي نسافر فيها في رحلة خارجية دون عائلاتنا».

وتابع: «هناك أوقات مخصصة لنا نحن الأصدقاء، وأخرى لأسرنا، وزيارتنا لـ(إكسبو دبي) هي استكشافية قبل العودة واصطحاب عائلاتنا في المرة المقبلة، خصوصاً أنني سأعود إلى دبي الشهر المقبل مع أسرتي في رحلة تتيح لنا التعرف أكثر إلى هذا المعرض».

من جهته، اعتبر المهندس محمد آل ضيف أن الأصداء الواسعة لـ«إكسبو دبي» كانت وراء اتخاذ الأصدقاء الثلاثة قرار القدوم إلى دبي «خصوصاً أن روح المغامرة هي أكثر ما يميز صداقتنا، ومعظم الأفكار تُطرح عادة في الاجتماع الأسبوعي لنا من خلال فطور صباحي يجمعنا صباح كل ثلاثاء».

هاشم العواني:

• «على مدار أكثر من 40 عاماً، ونحن نحرص على رحلات خاصة بمجموعتنا».

محمد آل ضيف:

• «الأصداء الواسعة لـ(إكسبو 2020) كانت وراء اتخاذنا قرار القدوم إلى دبي».

علي الربح:

•«سأعود إلى دبي قريباً برفقة عائلتي لنتعرف أكثر إلى المعرض الدولي».

 

طباعة