في الـ12 من نوفمبر.. ضمن سلسلة «أمسيات خالدة»

إكسبو.. نانسي عجرم وراغب علامة يوحّدان العالم عبر «قوة الموسيقى»

صورة

تلتقي الفنانة نانسي عجرم، والفنان راغب علامة، بمعجبيهما من جميع أنحاء العالم، عندما يشاركان في إحياء الحفل الثاني في سلسلة «أمسيات خالدة»، في الـ12 من نوفمبر المقبل.

وسيعيد راغب علامة إحياء أغنياته الشهيرة من مسيرته الفنية الحافلة التي استمرت 30 عاماً، لكن بأداء جديد ومبتكر، وسيسلط الضوء على الكيفية التي تربط فيها الموسيقى بين جميع البشر من جميع أنحاء العالم، لتشجع الناس في كل أرجاء المعمورة على التواصل والمشاركة في التجارب التعاونية، بالتماشي مع موضوع «إكسبو 2020 دبي» الخاص بـ«التنقل».

ويقول الفنان راغب علامة: «أريد أن أدمج الثقافات المختلفة معاً، كما أريد أن تسمعني جماهير المطربين الآخرين، وفي الوقت نفسه أرغب في أن يستمع جمهوري للمطربين المفضلين لدى الشعوب الأخرى، فأنا لطالما أحببت الأفق المفتوحة، وسلسلة (أمسيات خالدة) من (إكسبو 2020 دبي) ستكون المنصة المثالية لتحقيق ذلك».

وستؤدي المغنية وسفيرة النوايا الحسنة لـ«اليونيسف»، نانسي عجرم، أشهر أغنياتها، في أداء لم يسبق له مثيل، تحت قبة «ساحة الوصل» الساحرة. وتجسيداً لواحد من موضوعات «إكسبو 2020» الفرعية، وهو «الاستدامة»، سينقل عرضها رسالة عن الكيفية التي يتوجب فيها تغيير القيم والمواقف الإنسانية، من أجل رسم ملامح مستقبل أكثر مرونة وقدرة أكبر على الصمود.

وتقول الفنانة نانسي عجرم: «عندما نعمل معاً ونتعاون، يمكننا بناء مجتمع أفضل، ولا يسعني الانتظار لكي أكون جزءاً من مسيرة (إكسبو 2020) المذهلة. وآمل أن يكون عرضي ملهماً لنشر الإيجابية بين فئة الشباب في كل مكان، وأن يحفزهم على بناء جسور للتواصل مع بعضهم بعضاً، بغض النظر عن الثقافات والخلفيات والمعتقدات».

وتتصدر مجموعة مميزة من الفنانين المحليين والعالميين، سلسلة «أمسيات خالدة» طوال الستة أشهر، والتي ستنطلق بدءاً من اليوم (15 أكتوبر) بحفل كاظم الساهر، وسيحظى المعجبون بفرصة مشاهدة العروض عن كثب أو عن بُعد، حضورياً أو افتراضياً، حيث ستُبث العروض على الهواء مباشرة عبر شاشة الوصل المذهلة، القلب النابض لـ«إكسبو 2020 دبي»، وموطن أكبر سطح عرض في العالم بزاوية 360 درجة.

طباعة