الإمارات مركز إقليمي رئيس لمنتجات الملابس والموضة

تعد دولة الإمارات مركز إقليمي رئيس لمنتجات الملابس والموضة، وهي ثاني أكبر سوق للملابس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد السعودية. كما أن دبي مركز مهم للملابس والصناعات النسيجية التي تشمل الألياف، والأقمشة، والملابس، الألبسة الخارجية، المنسوجات المنزلية والمنتجات النسيجية الفنية.
وأرجع تقرير حديث، النمو المطرد لسوق التجزئة في دبي والذي يتمتع بالاستثمارات الأجنبية المباشرة الهائلة، الى الاقتصاد المزدهر للإمارة بفضل قوة قطاع السياحة، والنصيب المرتفع للفرد من الدخل، وثراء السكان، والنمو السريع في عدد السكان، وتطورات البنية التحتية الممتازة، خصوصاً المتعلقة بمراكز التسوق الفاخرة، إضافة إلى مهرجانات التسوق التي تتميز بتنزيلات جاذبة في أسعار المبيعات. كما يحظى سوق الملابس والمنسوجات في دبي بدعم الطلب الخارجي المرتفع على إعادة صادرات الإمارة من الأسواق الإقليمية المجاورة.
وتوقع تقرير لغرفة تجارة دبي أن تتعافى سوق بيع الملابس بالتجزئة في دولة الإمارات خلال عام 2023، وعودتها إلى مستويات ما قبل انتشار جائحة فيروس كورونا، وأن تبلغ قيمتها 14.4 مليار دولار بحلول عام 2026، وأن تسجل معدل نمو سنوياً مركباً نسبته 6% خلال الفترة بين عامي 2021 و2026.
وذكر التقرير، أن المبادرات الحكومية عززت من التوقعات الإيجابية لهذه السوق التي أدت إلى عودة قوية لقطاع السياحة، إضافة الي المبادرات الحكومية المتعلقة بتطبيق تأشيرة الدخول المتعدد للسياح، والتي تسري لمدة خمس سنوات، ومنح الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات لجذب المستثمرين وأصحاب المواهب والمهارات، إضافة إلى الأسس الاقتصادية القوية لدولة الإمارات والتي تدعم حيوية الإنفاق الخاص.
بدورها، كشفت ردتاغ، العلامة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والمتخصصة بالمنتجات المنزلية والأزياء العصرية، اليوم عن إطلاق تشكيلتها الجديدة لموسم ربيع 2023، والتي تضم مجموعة من التصاميم المتنوعة والمميزة بطابعٍ عربي أنيق وجودة عالية. وتواصل ردتاغ ترسيخ مفهوم الأزياء عالية القيمة التي تجمع بين التنوع والمزايا العملية؛ لابتكار مزيجٍ من الجودة والأناقة العصرية بأسعار مدروسة.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال شهباز شيخ، الرئيس التنفيذي للمتاجر في ردتاغ: "تمنحنا التشكيلة الجديدة فرصةً للتعبير عن مفاهيم الابتكار والتجديد، حيث نجحنا خلال السنوات الماضية بتوسيع خياراتنا من الألوان والتصاميم في كل تشكيلة جديدة، مع الحفاظ على أهمية توقعات العملاء. إذ توفر التشكيلة الجديدة شعوراً بالمتعة والمرح والجمال بفضل جودتها وأسعارها التنافسية والمعقولة".
وأضاف شهباز شيخ: "ليس هنالك حدود لمفهوم القيمة الذي نحاول إضافته إلى عالم الأزياء، فهي عملية مستمرة تهدف لتحقيق توقعات العملاء وتؤكد قدرة علامتنا على الإبداع والتطوير. كما أنها مسؤولية كبيرة نحرص على نجاحها في المنطقة، ويؤكد توسعنا المتزايد والجوائز التي حققناها أننا نتبع المسار الصحيح. وهذا ما يشجعنا على العمل بجهدٍ أكبر في المستقبل للحفاظ على مكانتنا الرائدة وتلبية تطلعات الجميع".

تويتر