منافذ لتجارة التجزئة تخطط لإنشاء مراكز وفروع جديدة خلال 2022

أكد مسؤولو منافذ بيع لتجارة التجزئة، أنهم يعملون على خطط توسعية لإنشاء مراكز وفروع خلال عام 2022، لافتين إلى أن التوسعات الجديدة تأتي بدعم من مؤشرات سوقية تتوقع مزيداً من الانتعاش في قطاع التسوق خلال الأشهر المقبلة، وارتفاع التنافسية في السوق، فضلاً عن النشاط السياحي، والتعافي من تداعيات جائحة «كوفيدـ19».
ويشير تقرير "حالة قطاع تجارة التجزئة في دولة الإمارات" إلى ارتفاع إنفاق المستهلكين في متاجر التجزئة في الربع الأول من عام 2022 في الإمارات مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، مما يعكس استمراراً في تعافي اقتصاد الدولة بعد مرحلة الوباء.
وتوسعت معظم قطاعات اقتصاد التجزئة خلال الربع الأول من العام مع نموّ الفئات العامة لقطاع التجزئة، بما في ذلك المواد الغذائية والمشروبات والصيدلة والصحة والفنادق والسوق الحرة والإلكترونيات والمفروشات المنزلية، بنسبة 19% مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى. كما ارتفع الإنفاق في الهايبر ماركت والسوبر ماركت بنسبة 10% في الربع الأول من يناير إلى مارس 2019 وشكّل 24% من نمو الإنفاق في متاجر التجزئة. وزادت مبيعات الألبسة في الربع الأول بنسبة 15% مقارنةً بالسنوات الثلاث السابقة، مدعومة بالإنفاق على الفئات والأكسسوارات غير الفاخرة والساعات والمجوهرات.
بدورها، أعلنت جوكي العلامة الرائدة في مجال الملابس الداخلية وملابس الرياضة للرجال و النساء عن إطلاق متجرها العاشر والحصري التابع لسلسلة متاجر جوكي في الإمارات العربية المتحدة. يمثل الإطلاق علامة بارزة في شبكة متاجر جوكي التي نمت باستمرار منذ افتتاح أول متجر في عام 2014. واليوم ، تنتشر هذه المتاجر في جميع أنحاء إمارات دبي وعجمان والشارقة. مع هذا الإطلاق ، وسعت جوكي شبكة البيع بالتجزئة الخاصة بها حيث تركز على النمو المتسارع في البلاد.
وبهذا الصدد قال جاجان سيجال الرئيس التنفيذي للعمليات في جوكي الإمارات:"يسعدنا الإعلان عن إطلاق المتجر العاشر لسلسلة متاجر جوكي، فمنذ دخولنا في سوق الإمارات العربية المتحدة ونحن نسعى دائماً لتعزيز تجربة المستهلك مع الحرص على تقديم المنتجات ذات المعايير عالية الجودة، وباستمرار نواصل توسيع شبكتنا واستكشاف أشكال جديدة للبيع بالتجزئة بما في ذلك التسوق في المتاجر والمنصات عبر الإنترنت لتعزيز نمو رحلتنا في الدولة".

طباعة