غرام المعدن الأصفر يسجل ارتفاعات جديدة تراوح بين 7 و9 دراهم

تجار الذهب يعوّلون على عطلة «الأضحى» لتنشيط المبيعات

منافذ البيع شهدت إقبالاً محدوداً على شراء بعض هدايا المشغولات. ■أرشيفية

سجلت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع الماضي، ارتفاعات جديدة راوحت قيمتها بين سبعة وتسعة دراهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق عليه، وذلك بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة في دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع لتجارة الذهب والمجوهرات لـ«الإمارات اليوم»، إن الأسواق شهدت تعاملات محدودة على شراء المشغولات الذهبية من الأحجام الصغيرة، مع إقبال كبير من قبل المتعاملين على بيع سبائك ومشغولات مستعملة، مؤكدين أن متاجر الذهب تعوّل على عطلة عيد الأضحى لإعادة تنشيط مبيعات المشغولات الذهبية الجديدة.

معدلات مرتفعة

وتفصيلاً، قال مدير «شركة ريكيش للمجوهرات»، ريكيش داهناك، إن استمرار الذهب عند معدلات سعرية مرتفعة، دفع متعاملين إلى بيع ما بحوزتهم من سبائك وعملات ذهبية، إضافة إلى مشغولات ذهبية مستعملة.

وأوضح أن منافذ البيع شهدت إقبالاً محدوداً على شراء بعض الهدايا من المشغولات لمناسبات الزفاف خلال أو عقب عيد الأضحى، وذلك مع تحوط المتعاملين من تسجيل الذهب زيادات سعرية جديدة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن استعداد بعض المتعاملين لقضاء عطلة عيد الأضحى في بلدانهم، شجعهم على شراء بعض المشغولات الذهبية، لا سيما مع توقعات استمرار الأسعار عند معدلاتها المرتفعة.

تعاملات محدودة

من جهته، قال مدير «محل دهكن للمجوهرات»، أشوك بويت، إنه على الرغم من بعض التعاملات المحدودة على شراء المشغولات الذهبية، فإنها تركزت في الأوزان والقطع الصغيرة.

وأضاف أن عمليات الشراء من قبل بعض المتعاملين، تمت تحوطاً من تسجيل الذهب ارتفاعات سعرية جديدة خلال الفترة المقبلة. ولفت إلى توقعات بأن تسهم العودة التدريجية للأفواج السياحية للأسواق قريباً في تلاشي مظاهر البطء التي تسيطر على مبيعات الذهب.

عطلة «الأضحى»

في السياق نفسه، أكد مدير «محل الجذور للمجوهرات»، موسى سعد، أن الحدود السعرية المرتفعة للذهب والتي بلغت معدلات قياسية أخيراً، نشطت وبشكل أكبر عمليات بيع السبائك والعملات والمشغولات الذهبية المستعملة من قبل المتعاملين. وأضاف أن الأسواق شهدت مؤشرات إقبال طفيف من قبل متعاملين يضطرون إلى شراء المشغولات لمناسبات أسرية مختلفة قبيل أو خلال فترة عيد الأضحى، تحسباً من ارتفاعات جديدة. وأكد أن عدداً من المتاجر يعوّل على عطلة عيد الأضحى، لإعادة تنشيط مبيعات المشغولات الذهبية الجديدة، لا سيما في حال سجلت أسعار الذهب انخفاضات محفزة على الشراء.

أسعار الذهب

بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً، في نهاية الأسبوع الماضي، 219 درهماً، بارتفاع قيمته تسعة دراهم مقارنة بأسعاره في نهاية الأسبوع السابق عليه، في ما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 214.25 درهماً بزيادة قدرها 8.75 دراهم.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 204.25 دراهم بارتفاع بلغ ثمانية دراهم، كما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 175.25 درهماً بزيادة سبعة دراهم.

طباعة