تجّار: إقبال على الأحجام الصغيرة وعيارَي 18 و21 قيراطاً

حركة السيّاح وتراجع الأسعار يدعمان الطلب على المشغولات الذهبية

الأسواق سجلت معدّلات إقبال من قبل السيّاح. الإمارات اليوم

سجلت أسعار الذهب، أمس، انخفاضات راوحت قيمتها بين 1.5 درهم ودرهمين للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها خلال الأسبوع السابق، بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية، لـ«الإمارات اليوم»، إن حركة السيّاح والانخفاضات السعرية للذهب حسّنتا الطلب على المبيعات، لافتين إلى أن الإقبال كان على الأحجام الصغيرة للمشغولات، وعيارَي 18 و21 قيراطاً.

وتفصيلاً، قال مدير «شركة دهكان للمجوهرات»، جاي دهكان، إن تراجع أسعار الذهب، أخيراً، كانت له تأثيرات إيجابية في تحسّن حركة الطلب على المجوهرات والمشغولات الذهبية، مدعومة بحركة الأفواج السياحية في أسواق دبي.

وأوضح أن نسبة كبيرة من المبيعات تركزت في الطلب على المشغولات الذهبية من عيارَي 18 و21 قيراطاً، وفي الأحجام الصغيرة، فيما يتوقع نمو الطلب بنسب أكبر خلال الفترة المقبلة في حال استقرار الأسعار عند مؤشراتها الحالية، أو سجلت تراجعات جديدة.

من جهته، قال مسؤول المبيعات في محل «ريماس للمجوهرات»، عامر اليافعي، إن منافذ البيع شهدت أخيراً طلباً على شراء المشغولات الذهبية الجديدة، بدعم من تراجع الأسعار.

وأضاف أن الأسواق سجلت كذلك معدلات إقبال متباينة من قبل سياح تركزت مشترياتهم على الهدايا الذهبية التذكارية من عيارَي 18 و21 قيراطاً، متوقعاً أن تسجل المبيعات معدلات نمو أكبر خلال الفترة المقبلة.

أما مدير محل «مجوهرات حيات»، ديليب دهكن، فلفت إلى أنه على الرغم من التأثيرات الإيجابية لتراجع الأسعار أخيراً، فإن الطلب على شراء المشغولات الجديدة يعد محدوداً، ويتركز بشكل أكبر على القطع الصغيرة، فيما يترقب بعض المتعاملين حركة الأسعار، وبمجرد استقرارها عند معدلاتها أو تسجيلها مؤشرات تراجع جديدة، فإنهم سيقبلون بشكل أكبر على الشراء.

أسعار الذهب

سجّل الذهب، أمس، انخفاضات سعرية راوحت قيمتها بين 1.5 درهم ودرهمين للغرام من مختلف العيارات.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 160.25 درهماً بانخفاض قيمته درهمان، مقارنة بأسعاره في الأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 150.75 درهماً بتراجع قدره 1.75 درهم. ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 144 درهماً بانخفاض بلغ 1.5 درهم، كما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 123.25 درهماً بتراجع قيمته 1.5 درهم.

طباعة