وصل عددها إلى 41.8 ألف غرفة فندقية بنهاية أبريل الماضي

دبي الأولى عالمياً في الغرف الفندقية «قيد الإنشاء»

عدد المنشآت الفندقية في دبي وصل إلى 689 فندقاً وشقة فندقية بنهاية مارس الماضي. أرشيفية

أظهرت بيانات لمؤسسة «إس تي آر»، المتخصصة في الأبحاث الفندقية، أن إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في إمارة دبي، وصل إلى 41 ألفاً و846 غرفة فندقية بنهاية أبريل الماضي، لتحل بذلك في المركز الأول عالمياً، ضمن أبرز 25 سوقاً فندقية في العالم.

وأشارت البيانات، التي حصلت «الإمارات اليوم»، على نسخة منها، إلى أن عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في دبي، يعتبر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط أيضاً، إذ استحوذت الإمارة على 36% من إجمالي أعداد الغرف قيد الإنشاء في المنطقة بنهاية أبريل الماضي، مشيرة إلى أن الغرف الفندقية الجديدة قيد الإنشاء في دبي، تشكل ما نسبته 41.2% من إجمالي المعروض الفندقي الحالي.

ولفتت إلى أن مكة المكرمة جاءت في المرتبة الثانية، من حيث عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء بأكثر من 25 ألف غرفة، لافتة إلى أن إجمالي عدد الغرف في منطقة الشرق الأوسط شهد زيادة بنسبة 36.3%، مقارنةً بشهر أبريل 2017.

وبحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بلغ عدد الغرف الفندقية في الإمارة بنهاية شهر مارس الماضي 108.8 آلاف غرفة بزيادة 4%، فيما وصل عدد المنشآت الفندقية إلى 689 فندقاً وشققة فندقية بزيادة قدرها 1%، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.