«لوتس» تعتزم طرح 5 طرز جديدة

«لوتس» تعتزم طرح الطرز الجديدة بدءاً من عام .2014 د.ب.أ

تعتزم شركة «لوتس» البريطانية، المصنعة للسيارات الرياضية، طرح خمسة طرز جديدة من السيارات بين عامي 2014 و،2015 وذلك في أكبر عملية طرح لطرز جديدة في تاريخها.

وجاء الإعلان عن الطرز الجديدة خلال مشاركة شركة «لوتس» في فعاليات معرض باريس للسيارات مطلع الشهر الجاري.

وتعتزم الشركة مع حلول عام 2015 طرح ثلاث سيارات رياضية مُزودة بمحرك من الفئة المتوسطة، وأول سيارة رباعية الأبواب من إنتاجها، إضافة إلى سيارة صغيرة.

وستبدأ خطة الطرح الجديدة بدءاً من ربيع عام ،2014 وذلك من خلال سيارتها «إيسبيرت» الكوبيه الرياضية، إذ ستعتمد هذه السيارة على سواعد محرك ثماني الأسطوانات وبسعة خمسة لترات، وبقوة 456 كيلوواط/620 حصاناً، كما سيتوافر أيضاً مقابل تكلفة إضافية نظام هجين مستمد من سيارات «فورمولا 1».

وسيتم الاعتماد على القاعدة نفسها بعد ستة أشهر تقريباً لإنتاج الطراز «إيلان»، الذي من المخطط له أن يطرح كسيارة كوبيه رياضية، لكن يمكن تجهيزه حسب الرغبة بمقعدي طوارئ في الخلف.

ويعمل في السيارة محرك سداسي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ أربعة لترات وبقوة 331 كيلوواط (450 حصاناً)، ومن المتوقع أن يتوافر أيضاً بنظام هجين.

أما الطراز الثالث فهو «إيليت» الذي سيأتي مع مستهل عام 2014؛ إذ ترغب الشركة في طرحه كسيارة «كابريو» مُزودة بسقف صلب، لينافس طرزاً أخرى مثل سيارة مرسيدس - بنز من الفئة «إس إل»، و«فيراري كاليفورنيا». ويعتمد نظام الدفع في هذا الطراز على منظومة الدفع نفسها المستخدمة في السيارة «إيسبيرت». وبحلول عام 2015 سينافس الطراز «أيتيرن» كل من «بورشه باناميرا» و«أستون مارتن رابيد»، إذ سيعتمد هذا الطراز على محرك السيارة «إيسبيرت» نفسه، لكن بفرق بسيط، إذ سيجري تركيب المحرك في مقدمة السيارة. كما ستتوافر السيارة «أيتيرن» حسب الرغبة مُجهزة بنظام الدفع الرباعي.

وعلى الجانب الآخر لباقة الطرز تعتزم «لوتس» طرح سيارة صغيرة الحجم، تكون مخصصة للسير في المدن الكبيرة، غير أن الشركة البريطانية لم تفصح عن أي تفاصيل بشأنها.

أما الطراز الوحيد الثابت في باقة الطرز، فهو طراز «إليس» الرياضي ذو البنية الهيكلية الخفيفة والثنائية المقاعد، التي تعتزم «لوتس» تجديدها في عام ،2015 إذ ستتحول السيارة الرودستر المستديرة إلى سيارة كوبيه حادة الزوايا.

وسيتم تزويد السيارة التي تزن 1100 كيلوغرام، بمحرك رباعي الأسطوانات من سعة لترين، وبقوة 235 كيلوواط/320 حصاناً، لتنطلق بسرعة قصوى تصل إلى 270 كلم/ساعة.

طباعة